خالد وزبن والعنيزان وراشد في قائمة الأزرق «الاحتياطية»

ضم سلطان... واستبعاد إبراهيم للإصابة

نشر في 15-03-2018
آخر تحديث 15-03-2018 | 00:05
سلطان العنزي - يوسف العنيزان -  خالد إبراهيم
سلطان العنزي - يوسف العنيزان - خالد إبراهيم
اختار الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول اللاعبين محمد خالد وزبن العنزي (النصر)، ويوسف العنيزان وراشد المطيري وسلطان العنزي (التضامن) في القائمة الاحتياطية، علما بأن الأخير تم استدعاؤه بدلاً من إبراهيم.
استدعى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم "المؤقت" بقيادة المدرب الصربي رادي مدافع التضامن سلطان العنزي للمشاركة في مواجهتي الأردن والكاميرون يومي 21 بالعاصمة الأردنية عمّان، و25 بالكويت، وذلك بدلا من مدافع القادسية خالد إبراهيم.

وكان إبراهيم شعر بآلام في إصابته القديمة خلال التدريب الذي شارك فيه مع القادسية مساء أمس الأول، وبعد إخضاعه للكشف الطبي تحت إشراف طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي تقرر استبعاده من القائمة التي تم إعلانها مساء الاثنين الماضي، والتي تضم 23 لاعبا وقع الاختيار عليهم.

ويراقب الجهاز الفني للمنتخب منافسات الجولة الـ16 للدوري، التي ستقام غدا وبعد غد، تحسبا لتعرض بعض اللاعبين لمزيد من الإصابات، وذلك من أجل ضم لاعبين جدد.

5 لاعبين احتياطيين

وعلمت "الجريدة" أن الجهاز الفني وقع اختياره على اللاعبين محمد خالد وزبن العنزي (النصر)، ويوسف العنيزان وراشد المطيري (التضامن)، بالإضافة إلى سلطان العنزي، وذلك لضم أي منهم في الفترة المقبلة إذا تعرض أي من اللاعبين للإصابة، أو اعتذر عن الانضمام الى المنتخب في الفترة المقبلة.

وجاء قرار وضع لاعبين في القائمة الاحتياطية للمنتخب بالإجماع، حتى يكون اللاعبون على أهبة الاستعداد، تحسبا لاستدعائهم من الجهاز الفني.

البناي: تدريبات فنية واستشفائية

أكد د. عبدالمجيد البناي أنه وقع الكشف الطبي على اللاعب خالد إبراهيم مساء أمس الأول، موضحا أن اللاعب تعافى من إصابته، وهي عبارة عن تليف وتمزق في العضلة الضامة، وشارك في ثلاثة تدريباته متتالية مع القادسية.

وأشار البناي إلى أنه أوضح للاعب أنه يحتاج إلى مزيد من الوقت للتعافي من إصابته، ومن الصعوبة بمكان لحاقه بالمباراتين (الأردن والكاميرون)، لذلك فاستبعاده في مصلحته ومصلحة المنتخب، وتم إبلاغ الجهاز الفني بعدم جدوى ضم اللاعب الى القائمة في الوقت الحالي.

وحول حديث رادي عن التدريبات الاستشفائية علق البناي قائلا: "تم الاتفاق على أن يتدرب المنتخب بشكل عادي قبل مباراتي الأردن والكاميرون في الملعب، وبعد الانتهاء من هذه التدريبات سيتم إخضاعهم لتدريبات استشفائية تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب في حمام سباحة يستخدم فيه (الماء البارد) من أجل إزالة الإرهاق والإجهاد عن جميع اللاعبين بسبب ضغط مباريات الدوري الممتاز".

ولفت البناي إلى أن التدريب الاستشفائي الأول سيجرى الأحد المقبل في فندق جميرا المسيلة، وذلك بعد انتهاء التدريب الذي سيخضع له اللاعبون على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر، على أن يكون التدريب الثاني في العاصمة الأردنية عمان.

وأشار البناي الى أن الجهاز الطبي سيصحب معه إلى الأردن مكملات غذائية تعمل على إزالة الإرهاق والإجهاد أيضا، كما سيحرص الجهاز على تناول اللاعبين وجبات تمدهم بالقوة والطاقة في أيام التدريبات والمباريات.

back to top