قررت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب تسويق عبدالله السعيد لاعب وسط الفريق، من أجل إعارته أو بيعه لأحد الأندية التي ترغب في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

جاءت تلك الخطوة من جانب لجنة الكرة بعد تمديد عقد السعيد مدة موسمين، عقب جلسة حاسمة مع محمود الخطيب مساء أول أمس، بحضور تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، والرئيس الشرفي للنادي الأحمر، وعبدالعزيز عبدالشافي المدير الرياضي، وحسام غالي قائد الفريق.

Ad

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، إن "لجنة الكرة طلبت من إدارة تعاقدات وتسويق اللاعبين البدء في مفاوضات إعارة أو بيع السعيد، في ظل العروض المقدمة للنادي من أندية خارج مصر".

ووفقاً لعقد السعيد مع الأهلي فإنه سيحصل على مبلغ 7 ملايين جنيه في الموسم بجانب 8 ملايين أخرى عبارة عن حملة إعلانية، ليصل مجموع ما سيتقاضاه في السنة الأولي إلى 15 مليون جنيه.

وحرص مسؤولو الأهلي على تحصين السعيد عقب التوقيع مباشرة، إذ قام سيد الحفيظ بمرافقة اللاعب والتوجه إلى اتحاد الكرة، وتوثيق عقود التجديد لإغلاق باب أي مشاكل مستقبلية عن توقيعه على أي نسخ عقود للزمالك، كما تردد في الفترة الأخيرة.

من جانبه، قال السعيد إنه جدد عقده مع المارد الأحمر مدة موسمين، معترفا بأن رغبته الأولى كانت البقاء مع الفريق وعدم الرحيل.

وأكد أنه لم يكن يتمنى أن تأخذ عملية تجديده مع الأهلي كل هذا الوقت، لكن هو في نهاية الأمر سعيد بالبقاء مع الفريق، والمساهمة معه في جلب المزيد من البطولات.

إلى ذلك، رفض مسؤولو الأهلي التعليق على تهديدات نادي الزمالك بإمكانية إيقاف السعيد، في ظل تأكيد مسؤولي "البيت الأبيض" على توقيع اللاعب مقابل حصوله على 40 مليون جنيه.

كان مسؤولو الزمالك أكدوا عقب تجديد السعيد عقده مع الأهلي أن مرتضى منصور، رئيس النادي، سيكشف تفاصيل جديدة بشأن اللاعب خلال الساعات المقبلة، ومنها أن عقده الموقع عليه للأبيض به شرط جزائي قدره 100 مليون جنيه، وستتم مطالبة الأحمر بقيمته.