ودعت أسرة الكرة المصرية أمس، سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري الأسبق، بعد أن وافته المنية مساء أمس الأول عن عمر يناهز 75 عاماً، عقب صراع طويل مع المرض.

وأقيمت صلاة الجنازة في مسجد عمر بن عبدالعزيز بمصر الجديدة، عقب صلاة الظهر أمس، وسط حضور كوكبة كبيرة من نجوم الكرة والجماهير المصرية، وبعدها اتجهت أسرة زاهر إلى 6 أكتوبر لدفن الجثمان في مدافن الأسرة، ومن المنتظر أن تقام مراسم العزاء غدا (الجمعة) بمسجد المشير طنطاوي.

Ad

ونعى الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة هاني أبوريدة، وأعضاء الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية ببالغ الحزن والأسى وفاة سمير زاهر، وتقرر إعلان الحداد في ملاعب كرة القدم المصرية 3 أيام، والوقوف دقيقة حدادا، وارتداء الشارات السوداء في مباريات الأسبوع الـ29 للدوري.

واستقر الاتحاد على إطلاق اسم الراحل سمير زاهر على درع الدوري وكأس مصر للموسم الحالي 2017 – 2018، كنوع من التكريم لأحد أشهر من تولى رئاسة الجبلاية، وحصل الفراعنة في عهده على 4 بطولات أمم إفريقيا، منها 3 مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010.

كما نعى مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب ببالغ الحزن والأسى سمير زاهر، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله الصبر والسلوان. وحرص المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة ومجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، على تقديم واجب العزاء أيضاً، ونفس الحال لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية والعديد من الأندية.

وتقلد زاهر العديد من المناصب الرياضية، حيث بدأ مسيرته الكروية في دمياط، ثم الأهلي حتى تولى رئاسة اتحاد الكرة، والعديد من المناصب بالاتحاد العربي، وساهم في الكثير من إنجازات الكرة المصرية على المستوى القاري، حتى ارتبطت به إنجازات المنتخب المصري بشكل لم يسبقه إليه أحد.

يذكر أن زاهر ولد يوم 30 أغسطس عام 1943 في دمياط، وتخرج في كلية فيكتوريا بالمعادي، ثم حصل على بكالوريوس علوم عسكرية، هو عقيد سابق في القوات المسلحة، وأحد المشاركين في حرب أكتوبر.