الفلاح يستقيل من شركة «عناية» اعتباراً من 15 أبريل

«الأميري» يفتتح مركز تدريب لإنقاذ الحياة والإنعاش القلبي

نشر في 15-03-2018
آخر تحديث 15-03-2018 | 00:00
جانب من المشاركين في فعالية مستشفى الأميري
جانب من المشاركين في فعالية مستشفى الأميري
قدم وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية د. وليد الفلاح استقالته من عضوية مجلس إدارة شركة العناية الكويتية لإدارة المستشفيات، اعتبارا من 15 أبريل المقبل.

وعلمت "الجريدة" أن استقالة الفلاح جاءت في أعقاب استقالته مطلع الأسبوع الماضي من منصبه كوكيل مساعد في الوزارة، حيث ان عضويته في مجلس إدارة شركة العناية الكويتية لإدارة المستشفيات مرتبطة بكونه مسؤولا في الوزارة.

وفي موضوع منفصل، نظم مستشفى الأميري معرضا توعويا تدريبياً بمناسبة شهر إنقاذ القلب العالمي، تم خلال المعرض افتتاح مركز تدريب الأميري لإنقاذ الحياة والإنعاش القلبي الرئوي.

وقال مدير المستشفى د. علي العلندة إن افتتاح مركز التدريب في المستشفى، يعتبر نشاطا مميزا، مشيرا إلى مشاركة الفريق العامل في المستشفى وكذلك المراجعين في المعرض التدريبي.

من جانبها قالت استشارية امراض الجهاز الهضمي والكبد بمركز ثنيان الغانم د. معصومة العلي إن المركز سيشهد تدريب العاملين بالقطاع الصحي في المستشفى الاميري والمستشفيات الاخرى، خاصة فيما يتعلق بدورات انعاش القلب، والاصابات البليغة، وعلى عمليات الاخلاء للمستشفى في حالات الطوارئ والكوارث.

بدوره أكد رئيس جمعية الجراحين، استشاري الجراحة العامة د. سلمان الصباح أن الحوادث بالكويت هي السبب الرئيسي للوفيات خاصة بين الشباب، لافتا إلى تنظيم فعالية في مجمع الأفنيوز وتم خلالها تدريب أكثر من 1500 مشارك.

إلى ذلك، تنطلق غدا ولمدة يومين فعاليات مؤتمر الكويت الرابع للطب الطبيعي والتأهيل الطبي. وقال رئيس المؤتمر د. سالم الكندري إن المؤتمر يهدف الى تشجيع التبادل العلمي والمعرفي والخبرات بين المشاركين من دول الخليج والدول العربية وعدد من الدول الاجنبية وكذلك الاطلاع على أحدث التقنيات العلمية في مجال الطب الطبيعي والتأهيل.

back to top