تنظيم معرض «هرنفال» في حديقة الشهيد

تزامناً مع الاحتفال بشهر الفرانكوفونية

نشر في 16-03-2018
آخر تحديث 16-03-2018 | 00:00
السقاف تتوسط سفيرة فرنسا والملحقة الثقافية بالمعهد الثقافي الفرنسي وسفارة باريس
السقاف تتوسط سفيرة فرنسا والملحقة الثقافية بالمعهد الثقافي الفرنسي وسفارة باريس
في إطار الاحتفالات بشهر الفرانكوفونية، نظمت أكاديمية لوياك للفنون الأدائية «لابا»، بالتعاون مع المعهد الفرنسي في الكويت وحديقة الشهيد معرضا للفن التشكيلي وفن البورتريه للفنان الفرنسي باسكال هرنفال، في القاعة المتعددة الأغراض بحديقة الشهيد، بحضور السفيرة الفرنسية لدى الكويت ماري ماسدوبوي، ورئيس مجلس إدارة «لوياك» فارعة السقاف، والفنانة التشكيلية اميرة بهبهاني، وعدد من المهتمين بالفن التشكيلي.

وجاء المعرض ختاما لورشة عمل الفن التشكيلي للكبار والصغار، والتي أقيمت في «لوياك» على مدار أسبوع كامل من 8 إلى 13 الجاري، حيث عرضت لوحات الطلبة المشاركين في الورشة وأعمالهم الفنية المميزة، إلى جانب لوحات هرنفال التي بيع معظمها خلال العرض.

وعلى هامش المعرض، وجهت السقاف الشكر إلى المعهد الفرنسي في الكويت، وقالت إنها «ليست المرة الأولى للتعاون معه، بل هناك العديد من الفعاليات التي شاركنا فيها وآخرها أرتيز الفرنسية، ونتطلع دائما إلى مزيد من التعاون والمشاركات على كل المستويات الفنية والثقافية».

كما شكرت جهود أمينة المطوع التي شاركت متطوعة مع «لوياك» في العديد من الأنشطة وورش العمل، مؤكدة أن إقامة مثل هذه الورش والفعاليات الفنية تعزز العلاقات والخبرات بين الفنانين المحليين والعالميين، وهي فرصة للوقوف على إبداعات الشباب والأطفال، والتعرف على أحدث الاتجاهات والتقنيات الفنية المعاصرة.

من جانبها، أكدت الملحق الثقافي لدى السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي زيلدا وهبة أن هذا المشروع الفني الثقافي يأتي ضمن إطار الاحتفالات بشهر الفرانكوفونية التي تدعو إلى التبادل بين الحضارات والثقافات، ولذلك تمت دعوة الفنان الفرنسي باسكال هرنفال.

وأشادت وهبة بنجاح الورشة التي لاقت الإقبال والإعجاب، كما شكرت أكاديمية «لابا» للفنون لدعمها السنوي للفرانكوفونية، وكل ما تأتي به من مشاريع فنية مثمرة للشباب، وتعزيز التبادل الثقافي بين فرنسا والكويت.

وأخيرا توجه الفنان باسكال هرنفال بالشكر إلى جميع الجهات الراعية والداعمة، مشيدا بكل ما قدمته من تسهيلات وخدمات لوجستية لإتمام الورشة وإقامة المعرض بهذه الصورة الرائعة.

back to top