مهمة معقدة للقادسية وكاظمة... والأمل يراود السالمية والتضامن

في انطلاق منافسات الجولة السادسة عشرة من دوري ڤيڤا لكرة القدم

نشر في 16-03-2018
آخر تحديث 16-03-2018 | 00:05
تقام اليوم مباراتان ضمن الجولة السادسة عشرة من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم، تجمع الأولى بين السالمية والتضامن، ويلتقي في الثانية القادسية وكاظمة.
تنطلق اليوم الجولة السادسة عشرة من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم بإقامة مباراتين، حيث يلتقي السالمية والتضامن في الساعة 5:10 على استاد محمد الحمد، وكاظمة مع القادسية الساعة 7:35 على استاد الكويت.

وتختتم الجولة منافساتها، غدا بمباراتي الجهراء مع العربي على استاد الصداقة والسلام، والكويت مع النصر على استاد صباح السالم.

السالمية والتضامن

يضع طرفا المباراة الأولى السالمية الوصيف وله 24 نقطة، والتضامن الأخير برصيد 10 نقاط، النقاط الثلاث كهدف لابد منه للتشبث ببصيص الأمل، مع اختلاف وضع كل منهما بالطبع، ولعل القاسم المشترك بينهما هو أن كل منهما ليس لديه ما يخشاه الآن.

تعرض السالمية للخسارة على يد الكويت المتصدر بثلاثة أهداف نظيفة، وهي النتيجة التي قلصت كثيرا من فرصه في المنافسة على اللقب، لكن هذا لا يعني أن الجهاز الفني للفريق فقد الأمل تماما، حيث سيقاتل حتى الرمق الأخير.

ويعلم الجهاز الفني للسماوي بقيادة المدرب عبدالعزيز حمادة أن الفوز على المنافس لن يكون بالأمر السهل، خصوصا في ظل اقترابه بقوة من الهبوط، وهو ما يعني أن التضامن سيقاتل أيضا على تحقيق الفوز.

من جهته، فإن أي نتيجة للتضامن الذي شهد تطورا تحت قيادة مدرب الصربي رادي، غير الفوز تعني أنه دق المسمار الأخير في نعشه، إذ أن فوزه في المباريات الثلاث المتبقية لن يحميه حسابيا من الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

ويفتقد التضامن اليوم لجهود لاعبه عبدالعزيز القطان بداعي الإيقاف، بعد تلقيه البطاقة الحمراء في مواجهة كاظمة بالجولة السابقة، إلى جانب حمد أمان الغائب منذ فترة ليس بالقصيرة بسبب الإصابة.

كاظمة والقادسية

أهم ما يميز دوري الدرجتين هو المنافسة على اللقب أو الهبوط، وهو الأمر الذي ينطبق على دوري الموسم الجاري، لكن يبقى القادسية حالة فريدة، فالفريق الذي يواجه كاظمة اليوم يأتي في المركز الثالث برصيد 22 نقطة، الفوز قد يجعله في مركز الوصافة في حال خسر السالمية، لكن الخسارة تجعله يعود لمنطقة الخطر مجددا، إذ سيكون مهدداً بالوجود في المركز السابع إن لم يكن في الجولة المقبلة ففي الجولات التالية.

ويعيش الأصفر حالياً حالة من الانتعاش بعد تحقيق نتائج جيدة في الفترة الأخيرة، آخرها الفوز على العربي بثلاثة أهداف لهدفين.

ويغيب عن القادسية اليوم صالح الشيخ وسيف الحشان وعبدالعزيز المشعان وخالد محمد إبراهيم للإصابة.

في المقابل، فإن خسارة كاظمة صاحب المركز السادس برصيد 19 نقطة بعد أن رجحت المواجهات المباشرة كفته على كفة الجهراء ستزيد موقفه صعوبة، حيث سيتقهقر إلى المركز السابع.

ومن المؤكد أن الجهاز الفني للبرتقالي بقيادة توني أويفيرا أدرك العدة جيدا لهذه المباراة الصعبة.

وبات في حكم المؤكد أن يعود المحترف عمر دياكتيه لصفوف الفريق اليوم، حيث عقدت لجنة الانضباط أمس جلسة للنظر في طعن النادي، وكانت النية تتجه قبل عقد الاجتماع إلى إلغاء عقوبة الإيقاف مباراتين.

back to top