حقق الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك انتصاره السابع على التوالي في الدوري المصري بفوزه على الرجاء بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد القاهرة مساء أمس الأول ضمن منافسات الجولة 29 للمسابقة.

بدأ الزمالك الشوط الأول بهجوم مكثف بحثاً عن هدف مبكر وسط تراجع لاعبي الرجاء للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، وافتتح أحمد مدبولي التسجيل للأبيض في الدقيقة 12 بعد تلقيه تمريرة متقنة من باسم مرسى داخل منطقة الجزاء، سددها على يسار حارس الرجاء.

Ad

وواصل الزمالك الضغط الهجومي، حتى نجح باسم مرسى في إضافة الهدف الثاني بالدقيقة 19، وهو الأول له خلال الموسم الحالي بعد صيام طويل عن التهديف.

وفاجأ محمود عبدالعزيز الجميع في الدقيقة 33 بإطلاق تسديدة صاروخية، معلنا ثالث أهداف الزمالك.

وشهد الشوط الثاني هدوءا نسبيا داخل المستطيل الأخضر، إذ واصل لاعبو الزمالك السيطرة على الكرة، لكن بعيدا عن مناطق الخطورة لفريق الرجاء، وأشهر محمود البنا حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه محمد جبر لاعب الفريق المطروحي بعد حصوله على إنذار ثان بالدقيقة 62 ليزيد من صعوبة وضع الفريق خلال المباراة باستكمال آخر نصف ساعة بـ 10 لاعبين فقط.

وواصل باسم مرسي، الذي منعته العارضة من تسجيل هدف آخر بالدقيقة 76 تقديم أوراق اعتماده بقوة بتسجيل الهدف الثاني له والرابع للزمالك بالدقيقة 83 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وشهدت الدقائق الأخيرة احتساب محمود البنا ركلة جزاء لمصلحة الرجاء بالوقت بدل الضائع، ونجح حمادة ناصر في تسجيل أول أهداف الفريق المطروحى، ويعلن الحكم انتهاء المباراة بفوز الزمالك.

بهذه النتيجة، رفع الزمالك رصيده للنقطة 54 واسترد المركز الثاني من الإسماعيلي مؤقتا، بينما تجمد رصيد الرجاء عند النقطة 22 بالمركز 17 بجدول المسابقة.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، خطف فريق طنطا نقطة التعادل من بين أنياب الأسيوطي سبورت بهدف لمثله. وارتفع رصيد طنطا إلى 26 نقطة في المركز السادس عشر، بينما ارتفع رصيد الأسيوطي إلى 34 نقطة.

ونجح وادي دجلة في الفوز على نظيره الاتحاد السكندري بهدف نظيف أحرزه باتريك مانو، في المباراة التي جمعتهما على استاد الدفاع الجوي.

بهذه النتيجة، يحتل وادي دجلة المركز الخامس عشر برصيد 29 نقطة، في حين تراجع الاتحاد للمركز الثاني عشر برصيد 32 نقطة.