أكدت مديرة مستشفى الأمراض الصدرية، د. ريم العسعوسي، عدم تركيب أي دعامة منتهية الصلاحية لأي مريض في المستشفى.

وطمأنت العسعوسي، في تصريح أمس، المواطنين والمقيمين إلى أن دعامات القلب التي يحرص أطباء مستشفى الصدري دائماً على استخدامها في القسطرة هي دعامات ذات كفاءة وجودة عالية.

Ad

وشددت على أن "سلامة المرضى وجودة الرعاية هي هدفنا الأول والأهم"، لافتة إلى "أن الثقة التي اكتسبها مستشفى الصدري من مراجعيه هي نتيجة حرص الطاقم الطبي والإداري في المستشفى واهتمامهم المتواصل بسلامة المرضى وجودة الرعاية والخدمة".

وعبرت العسعوسي عن سعادتها لنجاح واكاثون أصدقاء القلوب التاسع في استقطاب الأفراد والجمعيات والشركات المهتمة بالصحة وبالعمل التطوعي، والنجاح الأول والأهم هو إيصال رسالة توعية مهمة للمجتمع بأهمية ممارسة النشاطات الرياضية للوقاية من أمراض القلب.

وتقدمت بالشكر إلى وزير الصحة د. باسل الصباح على حضوره، وتقدمت أيضا بالشكر إلى رئيس هيئة الشباب والرياضة والشخصيات الرياضية وجميع من ساهم أو دعم الواكاثون، سواء بالحضور أو التشجيع أو الدعم.

في موضوع منفصل، انطلقت أمس دورة تدريب تحت شعار "المفاهيم الأساسية للصحة والسلامة المهنية للعاملين في الرعاية الصحية". وأكد مدير إدارة الصحة المهنية في وزارة الصحة، د. أحمد الشطي، أن برامج الصحة والسلامة المهنية من أهم البرامج التي تسهم في تحسين السلامة، كما تنعكس العوامل الجسدية والعقلية والاجتماعية على نوعية الحياة، وتعد هذه البرامج من ضمن المتطلبات الأساسية للاعتراف واعتماد المستشفيات.