فتح مطاري أربيل والسليمانية أمام الرحلات الدولية

قصر لصدام يتحول إلى مبنى لـ «الأميركية» في بغداد

نشر في 16-03-2018
آخر تحديث 16-03-2018 | 00:00
مبانٍ قصفت خلال الحرب على داعش في الموصل القديمة (أ ف ب)
مبانٍ قصفت خلال الحرب على داعش في الموصل القديمة (أ ف ب)
وجه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس، بفتح مطاري أربيل والسليمانية أمام الطيران الدولي، «بعد استكمال الإجراءات القانونية والدستورية بالسيطرة الاتحادية على المطارين».

وكان وزير الداخلية قاسم الأعرجي أعلن أمس الأول إعادة افتتاح مطاري أربيل والسليمانية، بعد إشرافه على الترتيبات والإجراءات لذلك.

في سياق آخر، أفاد المدير العام لدائرة العقارات بوزارة المالية العراقية أحمد الربيعي أمس بأن أحد القصور الرئاسية التي شيدت في حقبة صدام حسين والمساحة المحيطة به خصص لإنشاء الجامعة الأميركية في بغداد.

وقال الربيعي إن «دائرة عقارات الدولة، بالتنسيق مع اللجنة العليا المشكلة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة الاستثمار، تعمل على الاستفادة القصوى من القصور الرئاسية»، كاشفا عن «تخصيص قصر الرضوانية والمساحة المحيطة به لإنشاء مبنى الجامعة الأميركية وإقامة مشاريع استراتيجية لتتم الاستفادة من هذا الموقع عن طريق الاستثمار».

إلى ذلك، قتل 5 من عناصر حرس الحدود، بينهم ضابطان أحدهما برتبة مقدم، في كمين نصبه لهم «داعش» على طريق مندلي- بلدروز قرب قاعدة كركوش العسكرية في محافظة ديالى.

وحمل النائب عن ديالى فرات التميمي القيادات الأمنية في المحافظة مسؤولية الكمين، داعيا العبادي الى عقد اجتماع موسع و«اتخاذ قرارات حاسمة لمنع انهيار أمن ديالى».

وقال التميمي إن الكمين «يعكس خللا أمنيا خطيرا في ضوء تحذيراتنا المتكررة من خطورة ما يحدث هناك، خاصة بعد عودة نشاط داعش إليها أخيرا».

back to top