القادسية لخطف النصر للتعويض أمام العربي

الجهراء يصطدم بكاظمة في افتتاح القسم الثاني لـ «ممتاز السلة»

نشر في 17-03-2018
آخر تحديث 17-03-2018 | 00:00
No Image Caption
تقام اليوم ثلاث مباريات في دوري السلة إذ يلتقي الكويت مع العربي والقادسية مع النصر والجهراء مع كاظمة.
تفتتح اليوم منافسات القسم الثاني من الدوري الممتاز لكرة السلة إذ يلتقي في الساعة 4:30 الكويت مع العربي، تليها مباشرةً مباراة القادسية مع النصر، ثم أخيراً الجهراء مع كاظمة، وتقام المباريات الثلاث على صالة الشهيد قشيعان المطيري في نادي النصر.

ويتصدر القادسية ترتيب الفرق برصيد 10 نقاط يليه الكويت 9 ثم الجهراء 8 فكاظمة 7 يليه العربي 6 وأخيراً النصر 5.

وتعد المباراة الأولى التي تجمع الكويت الوصيف مع العربي الخامس مهمة في مشوار الأبيض، الذي يسعى إلى تعويض خسارته السابقة أمام القادسية من خلال الفوز في مباراة اليوم، لا سيما أن أي تعثر بالنسبه له سيضعف آماله في المنافسة على اللقب المتوج به الموسم الماضي.

ويمتلك الأبيض أفضلية فنية على منافسه وسيحاول مدربه الوطني يحيى البحر الضغط منذ البداية للظفر بنقطتي الفوز وحسم المباراة مبكراً في حين سيسعى الأخضر بقيادة مدربه الوطني خالد القلاف إلى مجاراة منافسه للخروج بخسارة "غير كبيرة" أو تحقيق مفاجأة.

وفي المباراة الثانية، يطمح القادسية المتصدر إلى مواصلة صدارته لعودة اللقب إلى خزائنه الذي غاب عنه الموسم الماضي من خلال الفوز على النصر، الذي لم يحقق أي فوز في البطولة حتى الآن.

وبالرغم من الفارق الفني الذي يمتلكه الأصفر على العنابي في مباراة اليوم، فإن الأخير يملك الأوراق، التي قد تحرج القادسية في مباراته اليوم.

أما المباراة الأخيرة، التي تجمع الجهراء الثالث مع كاظمة الرابع فإنها حتماً ستكون قوية، بل الأقوى بين مواجهات اليوم نظراً إلى تقارب مستوى الفريقين فنياً إلى جانب سعي الجهراء للفوز للمحافظة على بصيص الأمل، الذي يملكه في المنافسه على اللقب، فيما يحاول البرتقالي تحقيق الفوز في مباراة اليوم للمنافسة على الصعود لمنصات التتويج إذ إن خسارته ستبعده كثيراً عن المنافسه على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة.

ويعتمد المدرب الصربي لسلة البرتقالي نيناد على جهود لاعبيه أحمد البلوشي ومحمد السيسي وعبدالعزيز ريحان وعبدالله توفيق وعبدالله السالم وفهد الناشي، في حين يعول المدرب الليتواني لسلة الجهراء لوكاس على جهود لاعبيه تركي حمود وأحمد فالح وأحمد سعود وعبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي، بينما يغيب نجم الفريق عبدالله الصراف عن مباراة اليوم لإصابته، التي تتطلب راحة نحو الشهر.

back to top