مرسيليا وليون... قمة محلية فرنسية بطعم أوروبي

نشر في 18-03-2018
آخر تحديث 18-03-2018 | 00:00
No Image Caption
تطغى النكهة الأوروبية على قمة مرسيليا وضيفه ليون اليوم في المرحلة الثلاثين من بطولة فرنسا لكرة القدم، مع سعي الفريقين إلى حجز بطاقة للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

ومع اقتراب باريس سان جرمان من استعادة اللقب، وثبات مستوى موناكو بطل الموسم الماضي وتمسكه بالمركز الثاني، وهما المركزان المؤهلان مباشرة لدوري أبطال أوروبا، فإن التنافس سيكون مثيرا بين مرسيليا الثالث وليون الرابع.

ويخوض صاحب المركز الثالث في البطولة الفرنسية التصفيات المؤهلة لدور المجموعات في دوري الأبطال، المسابقة الأهم للأندية في العالم.

يتصدر سان جرمان الترتيب برصيد 80 نقطة، مبتعدا بفارق 17 نقطة عن موناكو، وذلك بعد فوزه على انجيه 2-1 الاثنين في مباراة مقدمة من المرحلة الحادية والثلاثين.

ويأتي مرسيليا ثالثا وله 59 نقطة، وليون رابعا برصيد 54 نقطة.

وكان ليون فاز على منافسه ذهابا في 17 ديسمبر في المرحلة الثامنة عشرة بهدفي نبيل فقير وماريانو دياز من الدومينيكان.

لكن فقير يغيب عن فريقه في مباراة الإياب، وقد خضع الثلاثاء لعملية جراحية في ركبته اليمنى ستبعده عن الملاعب ثلاثة أسابيع على الأقل.

كما يلتقي اليوم أيضاً باريس سان جرمان مع نيس في منافسات المرحلة نفسها، إذ يركز سان جرمان على المسابقات المحلية بعد خروجه من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا امام ريال مدريد، وهو يملك فرصة احراز الثلاثية، حيث يخوض في 31 من الشهر الجاري نهائي كأس الرابطة ضد موناكو، ووصل إلى نصف نهائي كأس فرنسا.

وأكمل سان جرمان مباراته مع انجيه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة السادسة عشرة بعد طرد لاعب الوسط الايطالي-البرازيلي تياغو موتا.

ويلتقي اليوم ايضاً متز مع نانت وسانت اتيان مع غانغان.

back to top