لايبزيغ لتأخير تتويج بايرن ميونيخ

نشر في 18-03-2018
آخر تحديث 18-03-2018 | 00:02
جانب من تدريبات فريق بايرن ميونيخ أمس (أ ف ب)
جانب من تدريبات فريق بايرن ميونيخ أمس (أ ف ب)
يلتقي بايرن ميونيخ اليوم مع لايبزيغ في المرحلة السابعة والعشرين من منافسات الدوري الألماني لكرة القدم.
يرغب لايبزيغ وصيف بطل الموسم الماضي في تأخير تتويج بايرن ميونيخ بلقبه السادس على التوالي عندما يستضيفه اليوم على ملعب "ريد بول" في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويبتعد بايرن ميونيخ بفارق 20 نقطة عن أقرب مطارديه شالكه، وبات تتويجه مسألة وقت ليس إلا، إذ يحتاج إلى 4 نقاط في مبارياته الثماني الاخيرة، في حين يحتل لايبزيغ المركز السادس برصيد 40 نقطة أي بفارق 26 نقطة عن الفريق البافاري.

حسابيا، يمكن أن يحسم بايرن ميونيخ لقب الدوري مساء الاحد ومعادلة رقمه القياسي في التتويج قبل 7 مراحل من نهاية الدوري والذي كان حققه موسم 2013-2014، في حال فوزه وتعثر أقرب مطارديه المباشرين شالكه امام مضيفه فولفسبورغ (السبت)، وبوروسيا دورتموند الثالث (بفارق 21 نقطة) امام ضيفه هانوفر.

واعتاد بايرن ميونيخ حسم اللقب مبكرا في المواسم الأخيرة. فعندما توج بالثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري أبطال أوروبا) موسم 2012-2013 بقيادة مدربه الحالي يوب هاينكس، ضمن لقب البوندسليغا قبل ست مراحل من النهاية.

وحقق خليفته الاسباني بيب غوارديولا الرقم القياسي الحالي في التتويج المبكر باللقب وقاده إليه في الموسم التالي قبل سبع مراحل من اختتامه عندما فاز بايرن ميونيخ على مضيفه هرتا برلين على الملعب الأولمبي في 23 مارس 2014.

وفي الموسم الماضي، تحت قيادة الايطالي كارلو أنشيلوتي، توج بايرن ميونيخ باللقب قبل ثلاث مراحل من نهاية الموسم.

الكفة أرجح للبايرن

وتبدو كفة بايرن ميونيخ راجحة بشكل كبير لمواصلة تفوقه على وصيفه الموسم الماضي بالنظر الى المستويات التي يقدمها منذ عودة مدربه القديم الجديد هاينكس إلى ادارته الفنية في اكتوبر الماضي خلفا لأنشيلوتي.

ويستفيد الفريق البافاري من يوم راحة إضافي، لأن لايبزيغ يحل ضيفا مساء اليوم على زينيت سان بطرسبورغ الروسي في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" (2-1 ذهابا).

وتنتظر بايرن ميونيخ قمة نارية ثانية في المرحلة الثامنة والعشرين عندما يستضيف بوروسيا دورتموند في 31 مارس الحالي.

ويأمل بوروسيا دورتموند استغلال عاملي الارض والجمهور عند استضافته اليوم هانوفر الثاني عشر لتحقيق الفوز والانقضاض على المركز الثاني في حال تعثر شالكه، والامر ذاته بالنسبة إلى باير ليفركوزن عندما يواجه مضيفه كولن اليوم ايضاً.

أوغوستان: البايرن لن يحتفل في ملعبنا

قال مهاجم لايبزيغ، الفرنسي جان كيفان اوغوستان (20 عاما) إن "بايرن ميونيخ فريق استثنائي محليا، وكذلك على المستوى الدولي، لكننا لسنا خائفين منه".

وأضاف أوغوستان المنضم الى لايبزيغ في يوليو الماضي قادما من باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 16 مليون يورو، في تصريح لمجلة "بيلد" الرياضية: "نريد أن نكسب النقاط أمام بايرن ميونيخ ونمنعهم من التتويج باللقب في ملعبنا".

وتابع اوغوستان الذي سجل 3 اهداف في المباريات الاربع الاخيرة في الدوري: "ستكون مباراة كبيرة. يتعين علينا استغلال الهجمات المرتدة بشكل جيد، وأن نختم فرصنا بطريقة جيدة".

back to top