القادسية يواصل صدارته لـ «ممتاز السلة»

الكويت والجهراء تغلبا على العربي وكاظمة

نشر في 19-03-2018
آخر تحديث 19-03-2018 | 00:00
No Image Caption
واصل فريق نادي القادسية صدارته للدوري الممتاز لكرة السلة، بعد تغلبه على نظيره النصر بنتيجة 98-66 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر في افتتاح منافسات الجولة الافتتاحية من القسم الثاني للبطولة، التي شهدت تغلب الكويت على العربي 82-62 والجهراء على كاظمة 83-68.

وبذلك يصل رصيد القادسية إلى 12 نقطة متقدما على الكويت الثاني برصيد 11 نقطة، يليه الجهراء 10 ثم كاظمة 8، فالعربي 7، وأخيراً النصر بـ6 نقاط.

القادسية والنصر

وجاءت مباراة القادسية مع النصر من طرف واحد، بعدما نجح الأصفر في تجنب مفاجآت النصر، مما مكنه من تسجيل 14 نقطة دون أن يستقبل أي سلة حتى منتصف الربع الأول الذي انتهى بتقدمه 26-10.

وتحسن أداء النصر في الربع الثاني من خلال تألق محمد ماجد ومنصور جلوي، في الوقت الذي بدأ به أداء الأصفر يتراجع، بسبب التسرع واللعب الفردي، ليتقلص الفارق الى 12 نقطة، إلا أن القادسية عاد سريعاً وأنهى الربع الثاني لمصلحته 51-31.

ولم يتغير الأداء في الربع الثالث، بعد أن واصل القادسية سيطرته على المباراة بفضل تميز لاعبيه في الجانبين الدفاعي والهجومي، في المقابل بدا النصر مستسلما تماما للهزيمة، الأمر الذي مكن القادسية من إنهاء الربع متفوقا 59-43.

وفرض الأصفر سيطرة مطلقة على الربع الأخير الذي حاول فيه مدرب الفريق دافيدكوف إشراك جميع البدلاء الذين قدموا أداء مميزا، وأنهوا اللقاء لمصلحتهم بسهولة 98-66.

كما جاءت مباراة الجهراء مع كاظمة متوسطة المستوى، نجح بها الأول في فرض سيطرته منذ البداية عبر تألق تركي حمود وعبدالعزيز ضاري وأحمد فالح، لينتهي الربع الأول لمصلحته 21-8.

وواصل الجهراء فرض سيطرته على المباراة في الربع الثاني، مستفيدا من تسرع لاعبي البرتقالي في إنهاء الهجمات، الى جانب تألق لاعبيه في التسجيل من الخارج، لاسيما سلطان خلف، لينهي الربع الثاني 45-25.

وانتفض كاظمة في الربع الثالث، بعدما استطاع لاعبو الدفاع بقوة وقطع العديد من هجمات منافسه مع تألق لأحمد البلوشي وعبدالعزيز ريحان ومحمد نبيل، ليقلص الفارق الى 5 نقاط مع نهاية الربع الثالث 51-56.

واستعاد الجهراء توازنه في الربع الرابع، فاستطاع أن يملك زمام المبادرة مجددا ويوسع الفارق من خلال المميز تركي حمود وتحركات عبدالعزيز ضاري أسفل السلة، لتنتهي المباراة بفوزه 83-68.

وفي مباراة العربي والكويت فرض الأخير سيطرته على المباراة بفضل الفارق الفني الكبير، واستطاع الأبيض أن يتقدم بأريحية وسط محاولات خجولة للأخضر الذي تأثر بغياب صانع ألعابه فهد الرباح بسبب الإصابة، ليخرج الأبيض فائزاً بنتيجة 82-62.

back to top