مرسيليا يسقط في مباراة القمة مع ليون

نشر في 20-03-2018
آخر تحديث 20-03-2018 | 00:00
جانب من مباراة ليون مع مرسيليا
جانب من مباراة ليون مع مرسيليا
سقط مرسيليا في مباراة القمة، خلال المرحلة الثلاثين من عمر الدوري الفرنسي لكرة القدم، أمام ليون بنتيجة 2-3.
خسر مرسيليا مباراة القمة مع ليون 2-3 أمس الأول، في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتقلص الفارق بينهما الى نقطتين (59 مقابل 57)، لكن نهايتها لم تكن ودية، حيث جرى تلاسن بين بعض لاعبي الفريقين على أرض الملعب تطور إلى اشتباكات بالأيدي لدى خروجهم الى غرف تبديل الملابس.

وافتتح مرسيليا التسجيل بعد ركلة حرة وتمريرة رأسية من عادل رامي إلى مهاجم الرأس الاخضر رونالدو الذي تابعها بيمناه في الشباك على يسار الحارس البرتغالي أنطوني لوبيش (31)، وأهدى عادل رامي هدف التعادل للضيوف، عندما ارتطمت الكرة بوجهه عن طريق الخطأ وعانقت شباك فريقه (42).

وفي الشوط الثاني، تقدم ليون عن طريق حسام عوار بتسديدة من خارج المنطقة (52)، لكن مرسيليا أدرك التعادل بواسطة اليوناني كوستاس ميتروغلو من ضربة رأس (84).

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة، منح الهولندي ممفيس ديباي النقاط الثلاث لليون بتسجيله الهدف الثالث بعد ركلة حرة وتمريرة بالرأس من الدومينيكاني ماريانو دياز تابعها برأسه في مرمى مانداندا.

والفوز هو الثاني تواليا لليون الذي خرج من ثمن نهائي الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، بعد ثلاث هزائم وثلاثة تعادلات.

وفشل نانت في استعادة المركز الخامس من رين الذي فاز أمس على مضيفه بوردو (2-صفر)، وبقي متخلفا عنه بفارق نقطة (44 نقطة) بتعادله مع ضيفه متز صاحب المركز الاخير 1-1، وسجل نولان رو هدف التقدم لصاحب الأرض (12) قبل أن يعادل فالنتان رونجييه للضيوف (23).

وصعد سانت اتيان من المركز الثاني عشر الى التاسع برصيد 38 نقطة بفارق نقطة واحدة امام بوردو وديجون، بعد فوزه على غانغان بهدفين نظيفين للصربي نيفين سوبوتيتش (29) وريمي كابيلا (79).

back to top