«إعادة الهيكلة» يدشن «الأرشفة الضوئية»

نشر في 20-03-2018
آخر تحديث 20-03-2018 | 00:00
No Image Caption
أعلن الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي، تدشين وإطلاق برنامج الأرشفة الضوئية للبرنامج والخاص بالأرشفة الضوئية للمستندات الورقية والصور وجميع مواد "الميديا" الأخرى، مشيداً بأعضاء فريق تصميم نظام الأرشفة الضوئية في إدارة نظم المعلومات بالبرنامج.

وذكرت مديرة إدارة نظم المعلومات بالإنابة في البرنامج منيرة النجدي، أن "فريقاً من إدارة المركز صمم ونفّذ البرنامج بعد تجربة دامت 10 سنوات لأنظمة الأرشفة الضوئية ذات القوالب الجاهزة والمدعومة من إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال".

ولفتت النجدي إلى أن هذا الإنجاز المتميز يعتبرا فخرا لبرنامج إعادة الهيكلة بتحقيقه، حفاظاً على المال العام للدولة، وتحقيق أفضل الإنجازات على مستوى الكويت، حيث وفر الفريق مبلغ 120 ألف دينار كانت مرصودة ضمن ميزانية مركز النظم لمشروع الأرشفة الضوئية للعام 2018/2019.

وأكدت أن النظام الحالي يتم بناؤه بجهود ذاتية من فريق من مركز نظم المعلومات، بعد ما يقرب من السنة من الدراسات والتجارب، كما نجح الفريق في استخراج وقراءة كل البيانات المدخلة بأنظمة الأرشفة الضوئية السابقة، بما يعادل 3 ملايين مستند ضوئي.

وقالت إن "تجربة البرنامج تعتبر الأولى من نوعها في هذا المجال بالقطاع الحكومي"، مضيفة أن "إعادة الهيكلة" الجهة الحكومية الوحيدة والأولى بالكويت التي صممت نظام أرشفة ضوئية بكفاءة عالية، محققاً مستوى عاليا من رضا واستحسان العملاء موظفي إدارات البرنامج.

back to top