لاعبو الكويت للألعاب الذهنية يضيفون 15 ميدالية في «الإقليمية»

نشر في 21-03-2018
آخر تحديث 21-03-2018 | 00:00
أضاف لاعبو الكويت للإعاقات الذهنية، أمس الأول، 15 ميدالية متنوعة، بواقع 6 ذهبيات وفضيتين و7 برونزيات في مسابقات ألعاب القوى والسباحة وكرة القدم والسلة والبتوتشي، ضمن دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص التي تستضيفها أبوظبي.

وعبَّرت رئيسة نادي الطموح الكويتي الرياضي للإعاقات الذهنية والوفد الكويتي المشارك رحاب بورسلي، عن سعادتها بهذه الإنجازات التي حققها أبطال الكويت في منافسات اليوم الثاني للدورة.

وأوضحت أن الفريق الكويتي لألعاب القوى أحرز تسع ميداليات متنوعة، هي: خمس ذهبيات، وفضية، وثلاث برونزيات، مبينة أنه في منافسات الفتيات حققت اللاعبة ديمة العسعوسي ميداليتين؛ الأولى ذهبية في سباق 50 مترا، والأخرى برونزية في سباق 25 مترا، فيما حققت اللاعبة فاطمة صلاح ذهبية 25 مترا، وأحرزت اللاعبة نوف عبدالأمير ميداليتين؛ الأولى فضية في سباق 50 مترا، والأخرى برونزية في سباق 25 مترا.

وفي منافسات الرجال، حقق اللاعب حسن سمير ميداليتين ذهبيتين في سباقي 50 و25 مترا، فيما أحرز اللاعب عبدالله العلي ميداليتين؛ منهما ذهبية في 25 سباق مترا، والأخرى برونزية في سباق 50 مترا.

وحول مسابقة السباحة، ذكرت بورسلي أن اللاعب الكويتي محمد سامي حقق ذهبية 25 مترا ظهر، فيما نال اللاعب مشعل البدر برونزية سباق 50 مترا حرة.

وأضافت أن الفريق الكويتي نال ميداليتين برونزيتين؛ الأولى في مسابقة كرة القدم، والأخرى في مسابقة كرة السلة.

وفي مسابقة «البتوتشي»، حصلت اللاعبة لينا بندر على الميدالية الفضية، فيما حصل اللاعب عبدالله العامري على الميدالية البرونزية، في حين أحرز اللاعب حمد الشايجي المركز الرابع.

وأهدت بورسلي هذه الميداليات إلى القيادة السياسية والحكومة والشعب الكويتي، وإلى أولياء أمور اللاعبين ذوي الإعاقة الذهنية.

وأثنت على جهود وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح على دعمهما اللامحدود للنادي، وتوفيرهما جميع احتياجاته، وتذليلهما للعقبات التي واجهته في هذه المشاركة، متمنية التوفيق للجميع في ارتقاء الرياضة الكويتية ووصولها إلى مستويات متقدمة.

وبنتائج أمس، تكون حصيلة نادي الطموح الكويتي الرياضي الإجمالية 19 ميدالية، موزعة على ثماني ذهبيات، وثلاث فضيات، وثماني برونزيات.

back to top