«الجنايات» تمتنع عن عقاب 87 مواطناً حصلوا على أموال من «دعم العمالة»

تأييد براءة الخرافي والامتناع عن النطق بعقاب خالد وضاري وعذبي الفهد

نشر في 21-03-2018
آخر تحديث 21-03-2018 | 00:02
المستشار وليد الكندري
المستشار وليد الكندري
قضت محكمة الجنايات أمس، برئاسة المستشار وليد الكندري وعضوية القاضيين شريف أبوالضراير وفيصل الحربي، بتقرير الامتناع عن عقاب 87 متهما ومتهمة في قضية الحصول على مقابل دعم العمالة الوطنية، بعد اتهامهم من النيابة العامة بالحصول على مبالغ مالية من جهاز دعم العمالة الوطنية، بدون أن يكونوا موظفين حقيقيين بإحدى الشركات.

وجاء حكم "الجنايات" بإلغاء الحكم الغيابي على المتهمين في القضية، 3 سنوات مع الشغل، وقررت الامتناع عن عقابهم على التهم المنسوبة إليهم من النيابة، وذلك بعد سدادهم المبالغ المالية المدعى باختلاسهم لها.

وعلى صعيد آخر، أيدت محكمة جنح التمييز برئاسة المستشار محمد الخلف حكم محكمة الاستئناف ببراءة المحاميين لؤي الخرافي وإبراهيم الكندري من واقعة الضرب في قصر العدل، والتي جرت أحداثها قبل عامين، في حين أيدت الحكم بتقرير الامتناع عن النطق بعقاب كل من الشيخ عذبي الفهد، وضاري الفهد، وخالد الفهد، واثنين آخرين، وألزمت الشيخ عذبي وخالد وضاري الفهد واثنين آخرين بتعويض الخرافي بمبلغ 5001 دينار، وألزمت آخر بتعويض الشيخ عذبي بمبلغ 5001 دينار على سبيل التعويض المؤقت.

يذكر أن قصر العدل شهد واقعة تبادل ضرب، قبل عامين، بين لؤي الخرافي والشيخ عذبي وخالد وضاري الفهد وآخرين قبل بدء الجلسات المخصصة لنظر قضية "قروب الفنطاس" التي انتهى القضاء فيما بعد إلى إدانة عدد من المتهمين فيها وتبرئة آخرين.

back to top