«المجنون» يفوز بأبرز جوائز أيام الشارقة المسرحية الـ 28

نشر في 24-03-2018
آخر تحديث 24-03-2018 | 00:02
عبدالله إسماعيل يتسلم جائزة أفضل تأليف من القاسمي
عبدالله إسماعيل يتسلم جائزة أفضل تأليف من القاسمي
حصد عرض "المجنون" لمسرح الشارقة الوطني أبرز جوائز أيام الشارقة المسرحية في دورتها الثامنة والعشرين، التي أسدل الستار عليها الليلة قبل الماضية، بحصوله على 6 جوائز هي أفضل عرض متكامل، وأفضل إخراج، والتي ذهبت إلى محمد العامري، وأفضل ممثل دور أول ذهبت لمروان عبدالله، وجائزة أفضل ممثلة دور ثان لعذاري، وكذلك أفضل ديكور وأفضل أزياء.

وتنافس على جوائز المهرجان 7 عروض مسرحية من أنحاء الإمارات، وتشكلت لجنة التحكيم من المهندس الإماراتي وليد عمران رئيساً، وعضوية الممثلة اللبنانية رندا أسمر، والأكاديمي الكويتي د. خليفة الهاجري، والمسرحي التونسي معز المرابط، والمخرج المغربي بوسلهام الضعيف.

وفاز إسماعيل عبدالله بجائزة التأليف عن نص (موال حدادي) لمسرح رأس الخيمة، وبدور السباعي بجائزة أفضل ممثلة دور أول في عرض (تداعيات) لمسرح دبي الأهلي، كما فاز بجائزة أفضل مؤثرات صوتية وموسيقية عبدالرحمن الجروان عن (ما بعد الإنسان) لمسرح خور فكان للفنون، كما فاز حسن رجب بجائزة أفضل ماكياج عن (حرب النعل) لمسرح دبا الحصن.

ونال عمر الملا جائزة أفضل ممثل واعد عن دوره في (ليلك ضحى) للمسرح الحديث بالشارقة، بينما فازت بجائزة أفضل ممثلة واعدة هيا القايدي عن دورها في (فقط) لمسرح بني ياس.

ومنح المهرجان جائزة الفنان المسرحي المتميز من غير أبناء الدولة إلى الممثل الأردني غنام غنام عن دوره في عرض (ليلك ضحى) للمسرح الحديث بالشارقة.

back to top