«رينو تاليسمان» الجديدة تحرج شوارع الكويت بجمالها الفرنسي

الجريدة. جرّبت قيادتها وسط تحديات غير مسبوقة

نشر في 25-03-2018
آخر تحديث 25-03-2018 | 00:00
لم يكن لشوارع الكويت إلا أن تخضع لجمالية رينو "تاليسمان" الفرنسية الآسرة، ورشاقتها بعد خروجها بحلة جديدة شملت التصميم الداخلي والخارجي، وتجهيزها بمحركين أقواهما سعته لتران مما يعكس قوة انطلاقها على الطريق في فئتها. و"الجريدة" اختارتها لكم اليوم من خلال صفحة السيارات الأسبوعية للحديث عن مواصفاتها بعد تجربة قيادتها بدعوة كريمة من مجموعة البابطين الوكيل المعتمد لسيارات نيسان وإنفينيتي ورينو وستروين العلامات التجارية في الكويت.
جاءت "رينو تاليسمان" 2018 الجديدة لتكسر رقماً فارقاً في صناعة المركبات الفرنسية والملائمة لمواصفات وحرارة طقس دول مجلس التعاون الخليجي عموماً، والكويت خصوصاً، بعد ظهورها للمرة الأولى ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات عام 2015.

وتألقت "رينو تاليسمان" المعروفة بمظهرها الرياضي، وبمعايير القيادة الفاخرة على الطرقات التي توفرها بعد تصميمها لتلبي احتياجات العملاء، مع توفير مزيج مثالي بين الراحة والأداء العالي على الطريق.

وتأتي "رينو تاليسمان" الجديدة بمحرك TCe 190 EDC التي تعمل عبر الحقن المباشر للمحرك وانبعاثات CO2 منخفضة تصل إلى 17 كم / لتر و139 غراماً / كم على التوالي. بعد تطويره بأحدث التقنيات نحو متعة بالقيادة وباستهلاك أقل للوقود، بعد تجهيزها بوضع إيقاف وبدء ونظام إدارة الطاقة أثناء كبح الفرامل.

وتتوافر "تاليسمان" الجديدة بمحركين الأول 4 سلندرات سعة 2 لتر يولد قوة 140 حصاناً وعزم دوران 193 نيوتن متراً، يمكن أن تستخدم معه أي نوع من الوقود. يتسارع من صفر إلى 100 كلم في 12.3 ثانية، في حين يأتي المحرك الآخر 4 سلندرات سعة 1.6 توربو يولد قوة 190 حصاناً وعزم دوران 260 نيوتن متراً. بتسارع من صفر إلى 100 كلم في غضون 7.7 ثوان.

وحازت "رينو تاليسمان" درجات ممتازة بعد اختبارها وفق أعلى معايير الأمان الأوروبية، وبالجودة عالية، والشكل الخارجي الجميل، والمقصورة الفاخرة أكثر قوة، خصوصاً عند طراز التوربو وفي وضعية القيادة سبورت في قيادة مريحة مؤمنة بالكامل للسائق وللركاب.

وتعزز "رينو تاليسمان"" تصميمها بعجلات أنيقة مقاسها 18 بوصة وفتحات جانبية رائعة من الكروم. كما تعزز الأضواء الأمامية الشخصية الفريدة للسيارة لاحتوائها على مصابيح "LED" كذلك التصميم المميز على شكل حرف C للمصابيح التي تعمل في ضوء النهار. كل تلك التفاصيل تكشف بشكل ملحوظ عن جمال السيارة وبنائها على الطراز الحديث.

ومع الاهتمام بشكل خاص بالرفاهية والراحة والاستجمام، تتمتع "تاليسمان" بمساحتها الواسعة، ومقاعد الجلد المبطنة بالإضافة إلى تكييف الهواء وإمكانية التدفئة والتهوية مع مقاعد مريحة.

داخلية واسعة

وللداخلية وقفة، فقد تم تصميم داخلية "تاليسمان" الجديدة واسعة كثيراً وتجهيزها بمقاعد مريحة جداً يتوفر منها المطعّم بالجلد أو الخام مع توفير نظام للتبريد للمقاعد الخلفية ووصلات لشواحن الهاتف، في حين تم تصميمها بمساحة تخزين داخل الأبواب 25 لتراً ولمسات على الأبواب بألوان خشبية.

وللتكنولوجيا لغة أخرى، فقد جاءت "تاليسمان" بشاشة تعمل باللمس مساحتها 8.7 بوصات، وللتمتع بتجربة موسيقى فريدة يوجد صوت محيطي بــ 13 مكبراً ومضخما للصوت من Bose، وعدادات مساحتها 7 بوصات ثلاثية الأبعاد، ومجموعة شاملة من النظم المساعدة في القيادة، بما في ذلك نظام المساعدة في ركن السيارة من دون استخدام اليدين، والتحذير من النطاقات المحجوبة، كما تتميز "تاليسمان" بنظام Multi-Sense وشاشة تعمل باللمس ومقاومة للتوهج R-Link2 بوحدة تحكم متعددة الوظائف.

وتم تصميم الجهة الأمامية بإضاءة LED على شكل حرف C وحساسات أمامية جانبية تساعد في الركن التلقائي في المواقف العمودية، المائلة والجانبية، فيها أيضاً نظام مراقبة المطر، خطوط غطاء المحرك رائعة الشكل.

وتأتي السيارة بجنوط 16 و17 و18 على اطارات 200 / 245 وكل النسخ المتوافرة في منطقتنا بقوة دفع أمامي. أما المرايا الخارجية فهي كهربائية تظهر عليها النقطة العمياء لتنبيه السائق، الدخول للسيارة عبر مفتاح ذكي يعرف بحامله قبل الوصول للسيارة ويضيء الجوانب، وأكثر ما يميزها فتحة السقف البانورامية. وما يلفت النظر أيضاً إليها مساحة السيارة الداخلية.

أما التصميم الخارجي، ففي "تاليسمان" 2018 يحمل هوية عصرية، تتضمن مصابيح أمامية انسيابية وشبكاً أمامياً عريضاً، بالإضافة إلى خطوط انسيابية تغطي هيكل السيارة الخارجي، مما يحسن من ديناميكية الهواء، وصولاً إلى الخلف نلاحظ أن هذه السيارة الجديدة تميزت بحصولها على مصابيح يمتد منها خطان يقتربان من شعار السيارة الذي يقع في المنتصف، كما حصلت على مخرَجين للعادم.

وتتميز "تاليسمان" من الخلف بإضاءة LED وكاميرا خلفية مثبتة في منتصف شعار رينو إضافة إلى الحساسات الخلفية. الصندوق يفتح عبر زر في مفتاح السيارة أما مساحة الحمولة سعة 608 لترات، عميقة ومثالية لشحن الأغراض، أما فتحتا العادم فعليها لمسات من الكروم.

أما الهيكل، فإن "رينو تاليسمان" 2018 تعتمد على نفس الهيكل المتوافر في سيارة رينو كوليوس، مما ساهم في توفير مقصورة رحبة ومريحة، أضف إلى ذلك توافر أعلى مستوى من الفخامة ومتعة القيادة مقارنة مع سيارات رينو الأخرى.

تجربة الجريدة. تغلبت على الطقس الحار... بجدارة

خرجت الفرنسية رينو الجديدة بمميزات عديدة أبرزها التكييف البارد الذي جاء ليقارع طقس الكويت الحار ويغلبه بكل جدارة.

"الجريدة" وفي تجربة لقيادة "تاليسمان" الجديدة بدعوة خاصة من مجموعة البابطين الوكيل المعتمد لسيارات نيسان وإنفينيتي ورينو وستروين العلامات التجارية في الكويت، كانت شاهد عيان على نقطة الاختلاف الفارقة من الصانع الفرنسي في مواكبة موصفات دول الخليج وخاصة الكويت من تزويدها بأنظمة تبريد مطورة وعصرية تلبي حاجة قائد المركبة الخليجي لها.

ومن حسن الحظ، شهدت التجربة قيادة المحرك الأقوى والأسرع بسعة لترين والتي كان لها انطلاق سريع جداً لا يعكس محرك 4 سلندرات بتاتاً لتبدو على الطريق بممشى أقرب إلى 6 سلندرات.

وكان لاقتصادية المحرك وضوح كبير بعد قيادتها وخلال 3 أيام متواصلة في الكثير من الأماكن البعيد منها والقريب على مدينة الكويت إلا أن خزان المحرك كما هو وبلا تغيير لافت بعد أخذها بمعدل خزان كامل وارجاعها بانخفاض معدل خزان الوقود إلى أكثر من ¾ فقط.

ولعل الحديث عن المقاعد قصة أخرى، ففي تاليسمان مواصفات عصرية غير مسبوقة بعد تزويدها بمقاعد مساج حصرية تلبي راحة قائد المركبة مجهزة بعدة انماط مريحة لاسيما ان المركبة مزودة بفتحة سقف بانورامية جميلة ومميزة من رينو الفرنسية نحو قيادة مليئة بالمواصفات.

back to top