أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح اليوم الأحد التزام دولة الكويت بتطبيق المعايير الدولية الخاصة بحرية ممارسة العمل النقابي واحترام العهود والمواثيق الدولية ذات الصلة.

جاء ذلك في تصريح صحفي للوزيرة الصبيح عقب استقبالها الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن ورئيس الاتحاد العام لعمال الكويت محمد الحضينة والسكرتير العام للاتحاد محمد العرادة وأمين الشؤون الاجتماعية للاتحاد عقاب الحربي ومدير معهد الثقافة العمالية فيصل العازمي.

Ad

وأشادت الصبيح بجهود الاتحاد العام لعمال الكويت الذي يعد شريكاً أساسياً في بناء الوطن والدفاع عن قضاياه وقضايا شعبه وعماله مثمنة في الوقت ذاته جهود قيادات الاتحاد وتعاونهم البناء وحرصهم الدائم على تعزيز الحوار المجتمعي.

وشددت على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد بغية تحقيق الأهداف المرجوة فضلاً عن تطبيق القوانين واللوائح المنظمة للعمل النقابي على الوجه الأكمل ومن دون خروقات أو تعديات على المنظمات النقابية المحلية.

من جانبه، أعرب غصن في تصريح مماثل عن شكره للوزيرة الصبيح نظراً لدورها في تعزيز ثقافة الحوار بين ممثلي المنظمات النقابية في دولة الكويت، مشيداً بجهودها الهادفة لتوحيد جهود التعاون على مستوى المجموعة العربية.

بدوره، ثمن الحضينة في تصريح مماثل اهتمام الحكومة بالحركة النقابية العمالية مشيداً بالدعم الذي تقدمه الوزيرة الصبيح للحركة النقابية الكويتية.

وأكد الحضينة سعي «اتحاد عمال الكويت» لاستعادة منصب دولة الكويت في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، مشيراً إلى وجود مشاورات حثيثة لتحقيق هذا الهدف.