استقبلت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، امس، الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن، ورئيس الاتحاد العام لعمال الكويت محمد الحضينة، والسكرتير العام للاتحاد العام لعمال الكويت محمد العرادة.

وشهد اللقاء تقديم غصن، درعا تذكارية للصبيح، تقديرا وعرفانا من الاتحاد، بالدور الذي تقوم به الصبيح في دعم وحماية الحقوق النقابية، واحترام المعايير والاتفاقيات الدولية والتعاون البناء بينها وبين الاتحادين الدولي والعام.

Ad

وبدورها، شكرت الصبيح ممثل الاتحاد الدولي على تكريمها، مؤكدة أن "الكويت من الدول الملتزمة بتطبيق المعايير الدولية الخاصة بحرية ممارسة العمل النقابي، واحترام العهود والمواثيق الدولية بهذا الصدد، إضافة إلى تطبيق القوانين واللوائح المنظمة للعمل على الوجه الاكمل، دون أدنى خروقات أو تعديات".

وثمنت الصبيح، جهود الاتحاد العام لعمال الكويت الذي يعد شريكا أساسيا في بناء هذا الوطن والدفاع عن قضاياه وقضايا شعبه وعماله، مشيدة بجهود قياداته وتعاونهم البناء وحرصهم على تعزيز الحوار المجتمعي، مشددة على ضرورة العمل بروح الفريق لتحقيق الاهداف المرجوة.

ومن جانبه، أشاد غصن بدور الصبيح في تعزيز ثقافة الحوار بين ممثلي المنظمات النقابية في الكويت، مشيدا بالعلاقات المتميزة والتعاون البناء بين الاتحادين الدولي وعمال الكويت.

كما اشاد بجهود الصبيح على مستوى المجموعة العربية خلال المؤتمرات الدولية، وما تقوم به من توحيد الجهود وبث روح التعاون بين الجميع.

ومن جانبه، تقدم الحضينة بالشكر للصبيح على اللقاء، مؤكدا أنه "يعكس اهتمام الحكومة بالحركة النقابية العمالية، مشيدا بجهود الوزيرة في دعم الحركة النقابية.

وأكد "سعي الاتحاد إلى استعادة المنصب السابق للكويت في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب"، مشيرا الى أن "هناك مشاورات حثيثة في هذا الجانب لاستعادة هذا المنصب".