أقامت مكتبة "ذات السلاسل" حفل توقيع "لولوة: وما بقى لي يوم" للكاتبة ريم الفيلكاوي، بحضور عدد من الأصدقاء والكتاب والإعلاميين.

وعبرت الفيلكاوي عن سعادتها بصدور روايتها الأولى، وقالت: "لدي أكثر من مخطوط اشتغلت عليه، لكن هذه أول رواية تنشر لي بالفعل".

Ad

وعما إذا كانت استفادت من تجربتها في الصحف أثناء كتابة الرواية، أضافت: "عملي بالأساس في مجال القانون، ومنه انطلقت في الكتابة عن الجرائم والحوادث، وهذا أمر مفيد جدا لي ككاتبة، لأنه أتاح لي التعرف على المجتمع بجميع فئاته واكتشاف جوانب لا نراها على السطح عادة".

وتابعت: "في النهاية أتمنى أن تنال الرواية اهتمام وإعجاب القراء، خصوصا أنها تتناول فترة زمنية طويلة نسبيا على امتداد عمر البطلة تقريبا منذ السبعينيات حتى الوقت الراهن".

وصدرت الرواية في طبعة أنيقة وبغلاف مميز من تصميم الفنان إبراهيم الأفوكادو، وتقع في نحو 250 صفحة من القطع الصغير، حيث تم تقسيمها على 34 فصلا.

وفي الإهداء نقرأ: "إلى كل من آلمني، ودفعني إلى أن أطرد كل شيء جميل وسيئ من داخلي في هذه الحروف... الكرماء يشكرون من أساء لهم، وأنا أشكرهم وأهديهم أغلى وأول رواياتي... شكر وحب... إلى أطهر قلب في قلبي، من أحببته بمتعة، بدر وكفى".