أعلن المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري، أحمد الحصان، إنجاز 31 افتتاحا رئيسا وجزئيا في مشاريع الطرق خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، لافتا إلى أن «الافتتاحات ستسهم في إحداث نقلة نوعية لشبكة الطرق بالبلاد».

وأضاف في تصريح صحافي، أمس، ان «تلك الافتتاحات تأتي ضمن عدد من المشاريع الكبرى التي تنفذها الهيئة، منها مشروع تطوير طريق الجهراء، وجمال عبدالناصر والدائري الأول المرحلة الثانية، والدائري 6.5، وإنشاء جسور مشاة، والطريق المستحدث بين مدينة الصبية وبوابة بحيث، وإنشاء طرق لخدمة مدينة جابر الأحمد، إضافة إلى غيرها من مشاريع الطرق».

Ad

وأشار إلى أن «هذه الافتتاحات ستحد من الاختناقات، لا سيما في المناطق الداخلية التي تشهد كثافة مرورية مرتفعة على مدار الساعة، وتقليل نسب الحوادث من خلال رفع كفاءة الطرق، وتوفير معايير الأمان والسلامة عليها».

وذكر أن «الإنجازات التي تحققها الهيئة حاليا ما كان لها أن تتحقق لولا جهود العاملين فيها من مهندسين وفنيين وإداريين، الذين لا يدخرون جهدا في سبيل إنجاز المشاريع وتسليمها وفقا للمواعيد التعاقدية، للاستفادة القصوى منها في تحديث وتطوير شبكة الطرق على مستوى البلاد».

وثمَّن الحصان الدعم الذي تتلقاه الهيئة من وزير البلدية وزير الأشغال حسام الرومي، الذي يحرص على المتابعة الحثيثة لجميع المشاريع والخطوات التي تخطوها نحو إنجاز كل المسؤوليات الوطنية الملقاة على عاتقها، وخاصة خلال المرحلة الراهنة، إيمانا منه بالدور الكبير الذي ستؤديه في جعل الكويت بمصاف الدول المتقدمة، وتلبية متطلبات النمو المتسارع في شبكات الطرق والنقل البري.