أكد الوكيل المساعد لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام محمد العواش أن الوزارة أنهت استعداداتها الخاصة بالدورة الرمضانية لهذا العام.

وقال العواش، لـ"الجريدة"، إن "الدورة البرامجية تضمنت العديد من البرامج والأعمال الدرامية، التي تنشد من ورائها الوزارة أن تكون دورة متميزة ومتكاملة في كل أبعادها، سواء على المستوى البرامجي والأعمال الدينية أو الدراما وكذلك الكوميدية، فضلا عن الأعمال التراثية والمسابقات والبرامج التي تهدف إلى التعريف بالشهر الكريم".

Ad

وأشار إلى ان "الوزارة حرصت خلال هذه الدورة على تشجيع الرواد من الفنانين الذين سيتواجدون في تلك الأعمال، تأكيدا منها على دورهم البارز والحيوي في الفن الكويتي، ولم تغفل أيضا الفنانين الشباب، إذ شجعتهم من خلال شراء أعمالهم حتى يكملوا المسيرة التي بدأها رواد الفن الكويتي".

وأكد أن "ما يميز شهر رمضان 2018 أن جميع الأعمال التي ستعرض للجمهور هي أعمال كويتية خالصة، من منطلق تشجيع الأعمال الفنية المحلية، إضافة إلى تشجيع القطاع الخاص كأحد الأهداف التي ترمي لها خطة التنمية، خصوصا أن وزارة الإعلام تدعم دائما القطاع الخاص، لاسيما في مجال الإنتاج الفني، لذلك حرصنا على أن تكون الأعمال الدرامية والدينية كويتية من خلال شركات إنتاج محلية".

وأضاف العواش ان هذه الخطوة تأتي بناء على تعليمات وزير الإعلام محمد الجبري الذي حرص على متابعة تلك الدورة البرامجية أولا بأول، واهتمام مباشر من وكيل الوزارة طارق المزرم الذي يشرف على جميع الأعمال التي ستعرض في الدورة حتى تظهر على الوجه الأكمل.

وبين ان الوزارة حرصت أيضا على الاهتمام بتسويق الأعمال الرمضانية، بهدف تنمية الإيرادات لتكون رافدا مكملا لميزانية الوزارة تطبيقا لتنمية الإيرادات غير النفطية عبر تسويق أعمال الوزارة، متمنيا ان تحوز الدورة البرامجية خلال الشهر الكريم إعجاب المشاهدين داخل وخارج الكويت، "لاسيما اننا نسعى إلى إرضاء كل شرائح المجتمع من خلال تلك الأعمال".