يشارك رئيس فرقة مسرح الشباب، التابعة للهيئة العامة للشباب، المخرج علي وحيدي، في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الـ3، الذي سينطلق مطلع أبريل المقبل في مدينة السلام بمصر، ويستمر حتى 9 منه.

وقال وحيدي، في تصريح أمس، "أشارك ضمن الورش المسرحية الخاصة بهذه الدورة، والتي يبلغ عددها 14 ورشة متخصصة، وللعلم أنا حاصل على إجازة كمدرب معتمد لبرنامج مهارات التفكير (كورت)، وسأشرف على ورشتين تحملان عنوان (الإبداع لذوي الاحتياجات الخاصة)، وقد انتهيت حاليا من وضع المنهج الخاص بها".

Ad

وأوضح أن الورش المتخصصة الأخرى في مختلف فنون وعناصر العمل المسرحي ضمن هذه الدورة، هي "صناعة المسرح" لشادي الدالي، "الفضاءات المسرحية والإبداع" مجدي بومطر، "الممثل ونظيره و... المسرح العلاجي" المعز الإقديري، "إيقاع الجسد في الفضاء المسرحي" نوال ضيف، "مسرح الشاطئ" إسرافيل شاهين، "ألعاب الممثلين" جيف جونسون، "الرقص المعاصر" كريمة بدير، "تمارين في العدل حول مسرحة اللاعدالة" مريم بوسالمي، "آليات الكتابة النقدية للمسرح" د. وطفى حمادي، "البانتومايم" سماء إبراهيم، "تقنيات الممثل وجسده" فتاح ديوري، "تربية الصوت وتقنيات إلقاء الممثل" ميمون الخالدي، "الإدارة الثقافية" سيرين عز الدين.

يشار إلى أن هذه الدورة تحمل اسم النجم محمد صبحي، وتترأسها شرفيا سيدة المسرح العربي النجمة القديرة سميحة أيوب، بينما يرأس المهرجان المخرج المسرحي الفنان مازن الغرباوي، وتدير المهرجان الفنانة وفاء الحكيم، أما د. إنجى البستاوي فهي المديرة التنفيذية للمهرجان، ويشارك في فعالياته 45 دولة.