«آل ديسمبر» دراما إذاعية بنكهة كوميدية في رمضان

تأليف السعيد وبطولة الردهان ونجم وبهمن ويبث عبر روتانا fm و«نبض الكويت»

نشر في 26-03-2018
آخر تحديث 26-03-2018 | 00:05
سيكون عشاق الدراما الإذاعية على موعد مع مسلسل «آل ديسمبر» من بطولة الفنانين جمال الردهان وإيمان نجم وعبدالله بهمن وأحمد التمار في رمضان المقبل.
يواصل فريق عمل المسلسل الإذاعي الجديد "آل ديسمبر" تسجيل الحلقات استعدادا لبث العمل خلال موسم شهر رمضان المقبل، إذ يستكمل الكاتب والمنتج بندر السعيد مغامرته مع الدراما الإذاعية، التي بدأها قبل فترة من خلال مسلسل "عصابة مروعب".

السعيد حافظ في مشروعه الجديد على بعض العناصر التي سبق أن شاركت في العمل الأول، ودعم فريقه بأسماء أخرى... "الجريدة" تابعت تسجيل الحلقات في الاستديو، وكانت لها لقاءات مع نجوم المسلسل.

شعبية الإذاعة

وفي أجواء من المرح، يواصل فريق العمل تسجيل الحلقات المتبقية، وخلال جولتنا التقينا الكاتب بندر السعيد، الذي ثمن هذه الخطوة، مؤكدا أن الإذاعة مازالت تحتفظ بشعبيتها لاسيما خلال شهر رمضان.

وقال السعيد إن "آل ديسمبر" يمثل امتدادا لـ"عصابة مروعب" الذي تحول فيما بعد إلى مسلسل كارتوني، موضحا أن أحداث وشخوص "آل ديسمبر" تختلف تماما، لكن "النهج الذي نسير عليه واحد، وهو تقديم عمل كوميدي بسيط يحمل بين طياته أفكارا تلامس واقع المجتمع، وتدور أحداث المسلسل حول عائلتين بدويتين تحدث بينهما مواقف كوميدية عدة".

بدوره، قال الفنان جمال الردهان: "أجسد في العمل شخصية (عبيد بن حسن الطباع العقروبي)، وهو رجل بدوي بسيط يسكن بالقرب من شقيقته، وتتوالى الأحداث في إطار ساخر، وأتمنى أن ينال العمل رضاكم".

وثمن الردهان حرص الكاتب والمنتج السعيد على هذه الخطوة التي تمثل اهتمام القطاع الخاص برفد الساحة الفنية الخليجية بأعمال إذاعية درامية متميزة.

وعن هذه التجربة، قالت الإعلامية إيمان نجم: "ألعب دور (طلقة عودة ديسمبر) وهي امرأة متسلطة، وتعتبر الآمر الناهي والمتحكمة في مصائر جميع شخصيات المسلسل، وهي متزوجة ولديها ابن، وتحدث مفارقات كوميدية عدة بين أفراد تلك الأسرة".

وأضافت: "سبق أن شاركت في (عصابة مرعوب)، والآن بمعية (آل ديسمبر) سعيدة بتلك الأجواء وبفريق العمل، وكلنا حماس لترك بصمة عند بث المسلسل".

شخصية ضعيفة

أما الفنان عبدالله بهمن فيمثل شخصية زوج "طلقة"، وعن دوره قال: "أجسد دور (أحمدي موفق غضنفر) وهو زوج طلقة ويعاني كثيرا، لاسيما أن شخصيته ضعيفة أمامها، مثمنا مشاركته في هذا العمل، ومؤكدا ان الدراما الإذاعية تحظى بمتابعة جيدة من الجمهور الكويتي والخليجي.

من جانبه، ذكر الفنان احمد التمار صاحب شخصية "زحزيح"، في العمل، أنه "يجسد دور نجل ايمان وعبدالله وعلى علاقة وطيدة مع ابن خاله، مما يتسبب في مشكلات عدة بين الأسرتين".

أما الفنان الشاب محمد الفيلكاوي فيجسد دور "شلاش وزن الذبابة"، إذ قال إنها "شخصية جديدة مكتوبة بأسلوب جميل، وأتمنى أن أقدمها بالصورة التي ترضي الجمهور".

مسلسل "آل ديسمبر" من بطولة الفنانين جمال الردهان وإيمان نجم وعبدالله بهمن وأحمد التمار ومحمد الفيلكاوي، وضيوف الشرف أنسام الخلف وعبدالله الطراروة وسودابه علي وأحمد البدري وسعاد الحسيني، وهو من تأليف بندر السعيد وعبدالله العريفان، وإخراج حسن الرئيسي. ويتضمن فريق العمل، الذي تنتجه شركة إندبندنس للإنتاج الفني والمسرحي، مساعد المخرج طلال الكندري والمخرج المنفذ جاسم العازمي، وعلي جاسم للإشراف الفني، والإشراف الاداري من معصومة عبدالكريم، ومدير الإنتاج خالد شاهر، ومن المقرر بث المسلسل عبر أثير إذاعة روتانا fm ونبض الكويت خلال رمضان المقبل.

back to top