العازمي: لن نتهاون في ملف الشهادات الوهمية

كرم الفائزين بجائزة حمدان بن راشد وأكد أن تميزهم يعكس اهتمام الكويت بالمنظومة التربوية

نشر في 26-03-2018
آخر تحديث 26-03-2018 | 00:03
العازمي مكرما الفائزات بجائزة حمدان بن راشد أمس
العازمي مكرما الفائزات بجائزة حمدان بن راشد أمس
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي استمراره في ملف محاربة الشهادات الوهمية والمزورة، لافتا الى انه تم في وقت سابق احالة بعض المتورطين الى النيابة.

جاء ذلك في تصريح ادلى به العازمي للصحافيين عقب تكريمه للفائزين بجائزة حمدان بن راشد للتميز التعليمي امس بحضور وكيل الوزارة د. هيثم الاثري ووكيل التنمية التربوية والانشطة الطلابية فيصل المقصيد ووكيلة التعليم العام فاطمة الكندري ومدير منطقة مبارك منصور الديحاني، والمكرمين مدير انشطة حولي التعليمي د. ماجد العلي ومديرة مدرسة ام مبشر الثانوية سلوى العازمي والمعلمة المتميزة نورة الحميدي والطالبة آية الزامل والفائز بجائزة الكويت للابداع بدر الشطي.

وقال العازمي انه ماض في ملف الشهادات ولن يتم التوقف عن هذا النهج وهو ضمن الاولويات ولن يتم التساهل في هذا الملف اطلاقا، مضيفا ان سلامة الشهادات الاكاديمية وجودتها امر لا يمكن التلاعب فيه ابدا.

وحول التكريم قال ان حصول ابناء الكويت على 4 مراكز في جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للتميز التعليمي يعكس اهتمام الكويت بالتعليم وتحسين اداء المنظومة التربوية، لافتا الى انه حرص على تكريم الفائزين وتحفيزهم للاستمرار في هذا التميز، وليكونوا دافعا لزملائهم في المستقبل.

طموحات النجاح

وأضاف: لقد تشرفت اليوم بتكريم كوادر كويتية حصلوا على مراكز في جائزة حمدان بن راشد والتي تختص بالتميز في مجالات التعليم، وهم مصدر فخر واعتزاز لنا جميعا، ونتمنى الا يقفوا عند هذا الحد بل نطمح بتحقيقهم المزيد من النجاحات، لافتا الى ان هذه النتائج دلالة واضحة على مسيرة وزارة التربية.

وأكد استمرار الدعم لكل المجتهدين والمتميزين سواء من الطلبة او اهل الميدان التربوي، مضيفا "ونأمل ان يساهم هذا الانجاز في تحسين مستوى وصورة الكويت في المحافل الخليجية والعربية وهذا في الواقع هو هدفنا بأن نرتقي بالكويت الى اعلى المراتب".

من جانبه، قال وكيل قطاع التنمية والانشطة فيصل المقصيد ان حصول الكويت على 4 جوائز في مسابقة حمدان بن راشد لهو دليل واضح على وجود نقلة نوعية في الوزارة، لافتا الى حصول مدير الانشطة د. ماجد العلي على جائزة البحث العلمي امر هام يعكس وجود خبرات تربوية قادرة على النهوض بالتعليم، لافتا الى انه قدم بحثا حول الافراط بالسمنة لدى الطلبة.

وذكر ان جائزة افضل مدرسة متميزة كانت من نصيب مدرسة ام مبشر الثانوية بقيادة مديرتها سلوى العازمي، وهذا سيعطي حافزا لبقية المدارس للمنافسة الايجابية، لافتا الى ان الوزارة بدأت تجني ثمار مشروع تطوير الادارات المدرسة.

وذكر ان جائزة الطالب المتميز كانت من نصيب الطالبة آية الزامل والتي حققت انجازا يسجل للكويت حيث تحرص الوزارة على تحفيز الطلبة، لافتا الى انه تم تكريم بدر الشطي لحصوله على جائزة الكويت للابداع والتي تحظى بدعم من سمو الامير.

إشادة بالأنشطة

أشاد العازمي بقطاع الانشطة، مشيراً إلى أنه قطاع هام ونشط جدا بقيادة وكيله فيصل المقصيد واسهاماته واضحة».

ولفت الى ان «الانشطة دائما بارزة، وتأتي مساندة لعمل بقية القطاعات التي تعمل بنفس النهج والتطوير والتي تظهر جهودها بعد فترة لكون عملها اكثر عمقا من الانشطة».

back to top