أعلن رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر ومعرض صحة الكويت "كويت ميديكا"، د. مساعد الرزوقي انطلاق الدورة التاسعة للمؤتمر خلال الفترة من 1 حتى 3 أبريل المقبل، تحت رعاية وزير الصحة د. باسل الصباح، في فندق الجميرا.

وقال الرزوقي في تصريح صحافي أمس إن المؤتمر والمعرض يهدفان إلى التعرف على أحدث المنتجات والخدمات في مجال القطاع الصحي، حيث يعتبر المعرض أكبر تجمع للشركات المتخصصة في تصميم وبناء وتجهيز وتشغيل وإدارة المرافق الصحية المختلفة، (مستشفيات، ومراكز طب الأسنان، والصيدلة، والمختبرات، وأنظمة الصحة الإلكترونية، وتوظيف العمالة الطبية، والمستشفيات المتميزة، إلى جانب الخدمات المساندة).

Ad

وأوضح أن المعرض المصاحب للمؤتمر يوفر فرصة مناسبة لكافة الشركات المتخصصة في عرض منتجاتها وخدماتها في قطاع الخدمات الصحية، والالتقاء المباشر مع المستخدمين والمسؤولين في القطاع الصحي الحكومي والخاص، ما يواكب خطة التنمية الصحية للدولة والتي تسعى إلى توطيد الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص.

وشدد الرزوقي على أهمية دور القطاع الخاص في إنجاح مشاريع خطة التنمية التي تتبناها الوزارة، لتطوير الطاقة الاستيعابية لمنشآت ومرافق وزارة الصحة ورفع جودة الخدمات الصحية.

وأكد مشاركة أكثر من 30 مستشفى محليا وعالميا في المؤتمر، إلى جانب الجهات الحكومية ممثلة بوزارة الصحة والمستشفى العسكري ومستشفى شركة نفط الكويت وجامعة الكويت، لافتا إلى أن برنامج المؤتمر يتضمن خمسة مؤتمرات متخصصة وورش عمل، هي مؤتمر الاستثمار والتأمين الصحي وجراحة الأعصاب والطب النووي ومؤتمر السياحة العلاجية ومؤتمر السيكلرز "تكسر الدم"، وورشة علمية عن آخر المستجدات في مجال الهندسة الحيوية الطبية بالتعاون مع جمعية المهندسين الكويتية.