«الفراعنة» لتصحيح الأخطاء أمام اليونان غداً

نشر في 26-03-2018
آخر تحديث 26-03-2018 | 00:04
هيكتور كوبر
هيكتور كوبر
استقر الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة هيكتور كوبر، على إجراء تعديلات على تشكيل الفراعنة في المباراة الودية الثانية أمام اليونان والمقرر لها غدا الثلاثاء على استاد لاتس جراند بسويسرا في إطار استعدادات الفراعنة لمونديال روسيا.

ويدرس كوبر منح الفرصة لمحمد عواد في حراسة مرمى الفراعنة أمام اليونان كما فعلها مع محمد الشناوي الذي لعب أمام البرتغال، بجانب الدفع بسعد سمير في الدفاع بجوار أحمد حجازي، مع الدفع بأحمد المحمدي في الجبهة اليمنى على حساب أحمد فتحي، وكذلك مروان محسن في الهجوم من البداية بدلا من أحمد حسن ، مع منح بعض اللاعبين الفرصة في الشوط الثاني على حسب سير المباراة مثل رمضان صبحي.

كان المنتخب المصري خسر في أولى ودياته أمام البرتغال بهدفين مقابل هدف بالوقت القاتل في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة الماضي.

من جانبه، قال أسامه نبيه المدرب العام للمنتخب المصري إن الجهاز الفني يعمل حالياً على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراة البرتغال، مضيفا أن كوبر عقد جلسة مع اللاعبين شرح خلالها خطة لعب المنتخب اليوناني بالفيديو، وكيفية مواجهته وتحقيق أقصى استفادة من المباراة.

وأضاف نبيه لـ «الجريدة» إن كوبر يعتبر مباراة اليونان تجربة مثالية للفراعنة خاصة ان أسلوب لعبهم يشبه الى حد كبير المنتخب الروسي الذي سيواجه الفراعنة في الجولة الثانية من دور المجموعات بالمونديال، موضحا أنه يسعى للدفع ببعض اللاعبين الذين لم يشاركوا أمام البرتغال للاطمئنان عليهم، وعلى رأسهم الحارسان محمد عواد وأحمد الشناوي وسعد سمير واحمد المحمدي وأيمن أشرف ومحمود كهربا ورمضان صبحي وحسين الشحات.

في ذات السياق، عقد كوبر جلسة خاصة مع أحمد حسن، قام فيها بتعنيفه بعد ظهوره بشكل سيئ للغاية أمام البرتغال، مؤكدا له أن انضمامه للمنتخب حاليا يعتبر الفرصة الأخيرة له قبل اعتماد القائمة النهائية المشاركة في مونديال روسيا، وذلك بعدما منحه أكثر من فرصة دون إثبات جدارته.

وشدد المدرب الأرجنتيني على أن أحمد حسن ظهر بمستوى باهت ولم يكن له أي خطورة على دفاعات البرتغال، فضلًا عن عدم تنفيذه التعليمات المكلف بها وهي النزول والاستلام من وسط الملعب.

ويرغب كوبر في فرض الحزم الشديد على معسكر المنتخب الذي سيستمر حتى 28 من مارس الجاري أملا في تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة اليونان.

back to top