أصيب 4 أشخاص بجروح متفرقة وحالات اختناق، وصفت إحداها بالحرجة، إثر اندلاع حريق هائل التهم 3 شقق في عمارة بحولي وانفجار أسطوانة غاز للطبخ في أحد المطاعم بمنطقة السالمية، كما أسفر هذان الحادثان المنفصلان عن خسائر مادية جسيمة لحقت بالشقق الثلاث والمطعم.

وفي تفاصيل الحادث الأول، التي رواها لـ«الجريدة» مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير، أن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغاً مساء أمس الأول يفيد باندلاع حريق في بناية بمنطقة حولي، وأن هناك أشخاصاً محشورين جراء الحادث، مشيراً إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء حولي والسالمية إلى موقع البلاغ بقيادة مدير إطفاء محافظة حولي العميد محمد المحميد إلى موقع البلاغ.

Ad

وأضاف العقيد الأمير، أن رجال الإطفاء وفور وصولهم تبين لهم أن الحريق اندلع في شقة بالدور الثالث وامتد إلى شقتين مجاورتين، لافتاً إلى أن رجال الإطفاء قسموا أنفسهم إلى قسمين، الأول لعملية الإخلاء والإنقاذ والآخر للمكافحة.

وأشار إلى أن رجال الإطفاء تمكنوا من إنقاذ شخصين حاصرتهما النيران، وأصيبا بحالات اختناق، في حين أقدم الوافد الثالث على رمي نفسه من الدور الثالث بعد أن حاصرته النيران قبل أن يصل إليه رجال الإطفاء، مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة.

وذكر أن رجال الإطفاء تمكنوا من إخماد الحريق، الذي أتى على الشقق الثلاث، وحالوا دون امتداده إلى أدوار أخرى في العمارة، مشيراً إلى أن رجال الإطفاء أخلوا هذه العمارة من سكانها حفاظاً على سلامتهم، كما استدعى رجال الإطفاء ضباط وحدة تحقيق الحوادث لبيان أسباب اندلاع الحريق، وإعداد تقرير مفصل بالحادث.

انفجار أسطوانة غاز في مطعم

وفي تفاصيل الحادث الآخر، أفاد العقيد الأمير بأن غرفة العمليات تلقت بلاغاً صباح أمس، يفيد بوقوع انفجار في أحد المطاعم بمنطقة السالمية مشيراً إلى أنه فور تلقي البلاغ، تم تحريك مركزي إطفاء السالمية والسالمية الجنوبي إلى موقع البلاغ.

وأضاف أن رجال الإطفاء وفور وصولهم تبين لهم أن الحادث نتج عن انفجار أسطوانة غاز الطبخ للمطعم، مما أسفر عن إصابة عامل آسيوي بجروح متفرقة، فضلاً عن تعرض المطعم لخسائر مادية جسيمة، لافتاً إلى أن رجال الإطفاء عملوا على تأمين الموقع وسحب الأسطوانة التي تبين أن تسريباً حدث منها تسبب بانفجارها.

وأشار إلى أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث وضباط إدارة الوقاية انتقلوا إلى موقع البلاغ لبيان ملابسات الانفجار.