واصل فريق نادي القادسية صدارته للدوري الممتاز لكرة السلة، بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة بتغلبه على نظيره كاظمة 92-61، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الجهراء في منافسات الجولة السابعة من البطولة، التي شهدت أيضاً تغلب الكويت على النصر 85-72، والجهراء على العربي 90-77.

وبذلك يواصل الكويت مطاردته للقادسية المتصدر، بعدما ارتفع رصيده إلى 13 نقطة، يليه الجهراء بـ12، ثم كاظمة بـ10، يليه العربي بـ9، وأخيراً النصر بـ7 نقاط.

Ad

جاءت مباراة القادسية مع كاظمة متوسطة المستوى، وتبادل خلالها الفريقان التقدم في البداية، وبرز من الأصفر عبدالعزيز الحميدي في الاختراق والتسجيل، في حين كانت خطورة البرتقالي عبر تحركات أحمد البلوشي، لينتهي الربع الأول بتقدم الأصفر 25-16.

واستطاع القادسية أن يسيطر على المباراة بشكل تام مع بداية الربع الثاني، بعدما دافع لاعبوه دفاع رجل لرجل ببسالة، ونجح في قطع العديد من هجمات منافسه التي طغى عليها التسرع، مما منحه السيطرة على الكرات المرتدة (الريباوند) عبر صالح اليوسف وأحمد درويش، وتحويلها للهجوم المعاكس السريع، ليرفع الفارق إلى 15 نقطة، بيد أن كاظمة سرعان ما عاد إلى أجواء المباراة من خلال تألق عبدالعزيز ريحان في الاختراق ومتابعة عبدالله توفيق أسفل السلة، وسط تراجع في أداء لاعبي القادسية على الجانبين الدفاعي والهجومي، مما قلص الفارق إلى 3 نقاط مع نهاية الربع الثاني 32-35.

واستعاد الأصفر توازنه في الربع الثالث بعدما عاد الفريقان للدفاع بقوة بفضل تألق لعبدالله سالمين وفهاد السبيعي وصالح اليوسف، مستغلاً الأخطاء الكثيرة التي وقع بها لاعبو كاظمة في التمريرات وإضاعة العديد من الكرات السهلة أسفل السلة لا سيما محمد نبيل، لينتهي الربع الثالث بتقدم القادسية 66-45.

وحاول البرتقالي العودة إلى المباراة في الربع الرابع، إلا أن أداء الفريق لم يشهد أي تحسن أمام رغبة لاعبي القادسية في مواصلة الصدارة، الأمر الذي أنهى المباراة لمصلحة الأصفر 92-61.