«الأزرق» قدم شوطاً مقنعاً وخسر «ودية» الكاميرون

نشر في 26-03-2018
آخر تحديث 26-03-2018 | 00:05
فاز المنتخب الكاميروني على منتخبنا الوطني بنتيجة 3-1 على استاد جابر أمس، ضمن "الفيفا داي".
خسر منتخبنا الوطني الأول أمام ضيف الكاميروني بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد جابر الدولي، ضمن "الفيفا داي".

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، حيث تبادل المنتخبان السيطرة، مع أفضلية واضحة للمنتخب الكاميروني.

ودفع رادي بتشكيل يتكون من حميد القلاف لحراسة المرمى، وخالد علي ناصر وفهد الهاجري وفهد حمود وضاري سعيد لخط الدفاع، وبدر طارق ومحمد خليل ورضا هاني وناصر فرج وفيصل زايد لخط الوسط، وفيصل عجب لخط الهجوم، مع تكليف زايد بالربط بين عجب ولاعب خط الوسط، على غرار لقاء الأردن.

وشهدت الدقائق الـ 20 الأولى ارتباكا شديدا في صفوف منتخبنا الوطني، بسبب سوء التنظيم وعدم وجود اللاعب الذي يقوم بدور همزة الوصل بين الخطوط الثلاثة.

الإصابة تبعد حمود عايض أسبوعين على الأقل

تعرض لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والنصر حمود عايض للإصابة خلال التدريب الذي أجراه المنتخب، مساء أمس الأول، في استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك.

وأكد رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة د. عبدالمجيد البناي، أنه تم اخضاع اللاعب للأشعة والكشف الإكلينيكي، فتبين إصابته بتمزق من الدرجة الثانية في العضلة الخلفية مع ورم زلالي.

وأشار البناي إلى أن اللاعب يحتاج إلى برنامج علاجي وتأهيلي من أسبوعين إلى 3 أسابيع، للعودة إلى الملاعب مجدداً.

وعاقب المنتخب الكاميروني منتخبنا بهدفين مبكرين أحرزهما فنسن أبوبكر وكرستيان في الدقيقتين 11 و16 من أخطاء دفاعية، حيث تلقى أبوبكر تمريرة في الـ6 ياردات، حوّلها بسهولة في شباك حميد القلاف دون تدخل فهد حمود، فيما أحرز فاي الهدف الثاني بعد "هات وخد"، ليسدد من داخل المنطقة في المرمى.

بعد الهدفين، حاول لاعبو الأزرق الدخول في أجواء اللقاء عن طريق انطلاقة لرضا هاني من الناحية اليمنى شتتها لاعبو الكاميرون خارج الخط، وسرعان ما فرض المنتخب الضيف سيطرته على اللقاء تماما، ووضع لاعبو منتخبنا الوطني تحت ضغط هائل.

وشهدت الدقيقة الـ 34 ركنية للأزرق، ارتدت لبدر طارق الذي سدد قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس في التهديد الأولى لمرمى الأسود.

منحت هذه التسديدة الثقة بالنفس للاعبي الأزرق، ففي الدقيقة 39 أنقذ حارس الكاميرون فابريس اندوا هدفا محققا من تسديدة ناصر فرج من داخل المنطقة، تبعها انفراد لفيصل عجب أبعدها أحد المدافعين قبل أن تتخطى خط المرمى.

وقدم لاعبو الأزرق فاصلا من التمريرات القصيرة المحكمة في وسط الملعب، ثم أعقبها تمرير طولية لعجب الذي مرر للمنطلق من الخلف رضا هاني، لكن فابريس أمسك بالكرة في الوقت المناسب، لينتهي الشوط الثاني بهدفين من دون رد.

تحسن المستوى

مع بداية الشوط الثاني، أجرى رادي أربعة تغييرات دفعة واحدة بنزول طلال فاضل ويعقوب الطراروة وفهد الأنصاري ويوسف ناصر بدلاً من محمد خليل ورضا هاني وناصر فرج وفيصل عجب.

ولعبت هذه التغييرات دوراً مؤثراً في تحسين مستوى الأزرق في هذا الشوط بشكل لافت للنظر، ليصبح نداً قوياً للأسود الذين تعاملوا مع الأمر الواقع بتنظيم رائع، مع عدم الاندفاع إلى الهجوم، مثل الشوط الأول.

هجمة منظمة

ومجددا، هاجمت الكاميرون منذ البداية، وتسبب فهد الأنصاري في هجمة خطيرة على المرمى حينما حاول المرور من أمام منطقة الجزاء، ليسيطر الضيوف على الكرة، ومرورا أكثر من لعبة ليشتتها الدفاع خارج المنطقة، وردّ الأزرق بهجمة منظمة مررها بدر طارق عرضية، حولها ضاري سعيد برأسية صوب حارس المرمى الذي تصدى لها بثبات قبل أن يتم احتساب اللعبة تسللاً.

وفي الدقيقة 56، أحرز كريستيان هدفه الشخصي الثاني وهدف الكاميرون الثالث، بعدما سدد اللاعب الكرة من خارج المنطقة إثر تراجع فهد الهاجري إلى الخلف، وفشل حميد القلاف في التصدي لها على الرغم من انها كانت في متناوله لتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 59 اجرى رادي تغييره الخامس بنزول مشعل فواز بدلا من بدر طارق، وبعد دقيقة واحدة دخل يوسف ناصر في صراع مع مدافع الكاميرون ليسيطر ناصر على الكرة ويمرر عرضية سددها يعقوب الطراروة في المرمى محرزا الهدف الأول لمنتخبنا الوطني.

وارتدى فابريس قفاز الإجادة منقذا مرماه من هدف محقق، بعد أن تصدى لتسديدة فهد الأنصاري من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ليحولها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 78، أجرى رادي تبديله السادس والأخير بنزول أحمد رحيل بدلاً من فهد الهاجري.

وشهدت الدقائق الأخيرة تبادل الهجمات بين المنتخبين دون جديد، لينتهي اللقاء بفوز الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدف.

اعتزال مبسط

في حفل مبسط، ودع حارس مرمى منتخبنا الوطني الأول و"العربي" السابق أحمد جاسم الملاعب بعد إقامة مهرجان اعتزاله، الذي سبق لقاء "الأزرق" والكاميرون على استاد جابر أمس.

نزل جاسم وأنجاله ونجل الحارس الأسطوري سمير سعيد رحمه الله إلى أرض الملعب، وذهب إلى تحية الجماهير، ثم صافح لاعبي المنتخبَين قبل أن يذهب لحراسة عرين "الأزرق"، حيث سدد فهد الأنصاري ركلة جزاء ذهبت وارتطمت بالقائم الأيمن، ثم ودع بعدها الحارس الأمين البساط الأخضر.

حضر حفل اعتزال جاسم من أرض الملاعب وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، ورئيس لجنة التسوية المكلفة إدارة شؤون الاتحاد د. مشعل الشاهين الربيع، وأعضاء اللجنة، والمدير العام للاتحاد د. محمد خليل ورئيس الاتحاد الكاميروني هابي دوندون.

تغييرات رادي لعبت دوراً مؤثراً في تحسين مستوى الأزرق في الشوط الثاني
back to top