استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بقصر السيف صباح اليوم وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، استقبل سموه سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حيث قدم لسموه محمد ناصر الجبري لأداء اليمين الدستورية أمام سموه حفظه الله وذلك بمناسبة تعيينه وزيراً للإعلام ووزير دولة لشؤون الشباب.

وحضر مراسم أداء القسم وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح وأمين عام مجلس الوزراء عبداللطيف عبدالله الروضان ومدير مكتب حضرة صاحب السمو أمير البلاد أحمد فهد الفهد ورئيس المراسم والتشريفات الأميرية ووكيل الديوان الأميري بالإنابة الشيخ خالد العبدالله الصباح الناصر الصباح.

Ad

خارطة طريق

قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أن التوجيهات الأبوية السامية التي تلقاها من قبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه تمثل خارطة طريق مستقبلية للارتقاء والنهوض بكافة الخدمات المقدمة لمختلف القطاعات الشبابية الكويتية بما يكفل لها التميز والابداع والقيام بمسؤولياتها الوطنية في بناء الوطن وتنميته في مختلف المجالات.

جاء ذلك في بيان صحفي للوزير الجبري تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه عقب أدائه اليمين الدستورية اليوم الاثنين أمام حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه بمناسبة تعيينه وزيراً للإعلام ووزير دولة لشؤون الشباب بناءً على المرسوم الأميري رقم 97 لسنة 2018 بتعديل مرسوم تشكيل الوزارة.

وتقدم الوزير الجبري بأسمى آيات الشكر والامتنان للقيادة السياسية الحكيمة وفي مقدمتها حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حفظهم الله ورعاهم مثمناً عالياً الثقة الغالية والشرف الكبير اللذين نالهما بتكليفه بحمل هذه الحقيبة الوزارية الهامة التي تعد بمثابة حاضنة لبناء جيل المستقبل المشرق.

وأكد الوزير الجبري «مدى عمق الاهتمام والرعاية التي يوليها الوالد والقائد حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه بالناشئة والشباب ومدى ما يعول عليهم سموه في تقدم كويتنا الغالية ورفع رايتها شامخة على المستوى الدولي وهو الحرص الذي جسده سموه حفظه الله ورعاه بانشاء وزارة الدولة لشؤون الشباب في يناير 2013 لتكون بمثابة حاضنة لشباب الكويت ومبادراتهم الوطنية والابداعية في مختلف المجالات».

وأشار وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله لقطاعات الشباب باعتبارهم قوة الحاضر وقادة المستقبل ودعم سموه لهم وتفعيل مشاركتهم الايجابية في بناء الوطن وحماية أمنه واستقراره.

وأشاد في الوقت ذاته بالرعاية الكبيرة التي توليها الحكومة الموقرة وعلى رأسها سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله للشباب الكويتي من خلال استراتيجية وطنية طموحة لتمكين الشباب ودعم مبادراتهم وابداعاتهم وتنمية وصقل مهاراتهم وهو الأمر الذي انعكس ايجاباً على المشاركات الشبابية بالمحافل الإقليمية والدولية.

وأكد الوزير الجبري على «الحرص التام والتنسيق الذي ستشهده المرحلة المقبلة ومد كافة جسور التعاون بين وزارة الدولة لشؤون الشباب والاخوة أعضاء مجلس الأمة الموقرين من أجل رفع الايقاف عن باقي الألعاب الرياضية مثلما تم رفع الايقاف عن رياضة كرة القدم من أجل وضع التوجيهات الأبوية السامية موضع التنفيذ على أرض الواقع».

وشدد الوزير الجبري في هذا الاطار على أنه «لن يألوا جهداً في حل كافة القضايا العالقة بكل شفافية والوقوف على مسافة واحدة من الجميع بما يحقق طموحات وآمال شباب الكويت والعمل على تطوير الرياضة والاهتمام بالشباب الكويتي لتتبوأ الكويت دورها الريادي على كافة المستويات لرسم البسمة على وجوه الشعب الكويتي الوفي والذي يستحق أن يفرح بالانجازات الوطنية».