وزيرة الثقافة المصرية تفتتح قاعات المكفوفين للموسيقى والفنون

نشر في 27-03-2018
آخر تحديث 27-03-2018 | 00:00
وزيرة الثقافة خلال حفل الافتتاح
وزيرة الثقافة خلال حفل الافتتاح
في إطار المشروعات الثقافية الجديدة التي توليها وزارة الثقافة المصرية اهتماما كبيرا، بالتزامن مع إعلان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عام 2018 ليكون عاما لذوي الاحتياجات الخاصة، افتتحت وزيرة الثقافة المصرية،

د. إيناس عبدالدايم، أمس الأول، قاعات "المكفوفين للموسيقى والفنون"، داخل مقر دار الكتب والوثائق القومية، بحضور رئيس الهيئة العامة للكتاب د. هيثم الحاج علي، ورئيس الإدارة المركزية لدار الكتب نادر عبدالدايم.

ويضم المشروع ثلاث قاعات مجهزة للمكفوفين، فيما تجولت الوزيرة المصرية داخل القاعة الأولى المخصصة لعرض إبداعات الفنانين المصريين في مجال الفنون الجميلة، كما شهد الافتتاح عرض عدد من لوحات الطلبة والأساتذة في كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان.

وخلال الجولة فوجئت الوزيرة بطفلة تنتظرها أمام القاعة الثانية وهي تعزف على آلة الكمان باحترافية وتميز، فأبدت عبدالدايم إعجابها الشديد بعزف الطفلة، قبل أن تختتم الوزيرة جولتها بافتتاح قاعة "التراث الشفهي"، التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الأسطوانات وأشرطة الكاسيت والنوت الموسيقية.

كما تضم القاعة عدداً كبيراً من الكتب والمراجع والموسوعات في الموسيقى، بأنواعها، وتراجم مؤلفات الموسيقيين العالميين، أمثال: باخ وبيتهوفن وموزار وغيرهم، ما يتيح للباحثين والهواة الحصول على ما يرغبون فيه من أوبريتات وسيمفونيات وكونشيرتات.

back to top