العدواني: التوسع في خدمات كبار السن

نشر في 27-03-2018
آخر تحديث 27-03-2018 | 00:00
العدواني خلال توزيع الهدايا على كبار السن
العدواني خلال توزيع الهدايا على كبار السن
أعلنت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون شيخة العدواني، «مشاركة الكويت في معرض دبي للإنجازات الحكومية المزمع انعقاده من 9 إلى 11 أبريل المقبل، من خلال تقديم ورقة عمل الرعاية المتنقلة للمسنين»، مؤكدة أن «هذه الخدمة تعد أحد الأعمال المتميزة التي تقدمها الوزارة لفئة كبار السن».

وذكرت العدواني، في تصريح أمس، على هامش رعايتها حفل «رمز العطاء» الذي نظمته إدارة رعاية المسنين، في قسم الخدمات المتنقلة بمحافظة مبارك الكبير، أن «التوسع في خدمات المسنين يأتي ضمن خطة التنمية للدولة» لافتة إلى أن «القانون رقم 18 لسنة 2016، الصادر بشأن الرعاية الاجتماعية للمسنين يعكس اهتمام الدولة بهذه الفئة، خصوصا أنه حمل في طياته الكثير من المزايا».

وذكرت العدواني أن «مراكز الخدمة المتنقلة تقدم الكثير من الخدمات الاجتماعية والنفسية والطبية والعلاجية والتأهيلية والإرشادية لكبار السن، إلى جانب الترفيهية والدينية»، معربة عن «سعادتها لوجود تفاعل من كبار السن بالتردد على هذه المراكز والاستفادة من خدماتها، مما يعزز الوجود والارتباط معهم بشكل مستمر».

وأشارت إلى أن «قطاع الرعاية الاجتماعية، ممثل في إدارة رعاية المسنين، يعمل على تنفيذ بنود القانون وتفعيلها على أرض الواقع، ومنها إصدار بطاقة أولوية التي تمنح صاحبها الأولوية في الخدمات المتكاملة، إضافة إلى الفرق التي تزور المسنين في منازلهم».

من جانبها، أكدت مديرة إدارة رعاية المسنين، د. أماني الطبطبائي، أن «عدد المسنين بلغ 52 ألفا و800 مسن في الكويت، في حين بلغ عدد النزلاء في الدار 27 مسناً، وعدد الملتحقين بخدمات الوزارة 3350 مسنا».

back to top