أكد رئيس مجلس إدارة شركة سنام العقارية، سليمان الفريج، أن "سنام" تعكف حالياً على إعداد خطة عمل ستكون انطلاقة جديدة نحو إعادة هيكلة أصول الشركة، بما يحقق الاستفادة الكاملة من موارد الشركة المتاحة.

حديث الفريج جاء في كلمته خلال الجمعية العمومية التي عقدت أمس بنسبة حضور 66.25 في المئة. وأوضح أن الشركة كانت خلال المرحلة الماضية تركز على تهيئة البيئة المناسبة لتطور الأداء، وذلك بالانتهاء من تطبيق قواعد حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة أسواق المال الكويتية، والانتهاء من تحديث اللوائح والسياسات والإجراءات التي تناسب المتغيرات والقوانين الجديدة.

Ad

وتابع قائلا إن أصول الشركة العقارية في نهاية عام 2017 لا تزال مقيمة بأقل من قيمتها السوقية، وهو ما سيتيح العمل خلال الفترة المقبلة على إيجاد البدائل المناسبة التي تحقق للشركة أكبر منفعة ممكنة.

وعن البيانات المالية للشركة قال إن إجمالي إيرادات الشركة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 بلغت 235.6 ألف دينار، مقارنة بـ 151.7 ألفا، وذلك خلال السنة المنتهية في 2016، وقد حققت صافى خسارة بلغت 872.4 ألف دينار، وهو ما يعد تصحيحا لخسائر غير محققة خلال السنوات السابقة، وذلك تماشياً مع التعديلات الأخيرة في المعايير المحاسبية، إضافة إلى الخسائر المحققة من حصة "سنام العقارية" في الشركة الوطنية للوساطة المالية.

وذكر أن إجمالي المصاريف الإدارية والعمومية بلغ 135.3 ألف دينار، مقارنة مع 148.9 ألفا للعام السابق، وبلغ صافي الخسارة 872.42 ألفا، مقارنة مع صافي خسارة بلغت قيمتها 258.3 ألفا خلال عام 2016.

ووافقت "العمومية" على كافة البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017.