تعرضت أمس 7 طالبات من إحدى المدارس الخاصة في منطقة خيطان لحالات اختناق، بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وتعطل أجهزة التكييف.

وقالت مصادر تربوية مطلعة، لـ»الجريدة»، إن التيار الكهربائي الرئيسي انقطع عن المدرسة في الساعة 9:30 صباحا، ما أدى إلى توقف جميع الأجهزة، بما فيها التكييف، مما جعل الوضع مأساويا في المدرسة، نتيجة وجود كثافات طلابية بها.

Ad

وأوضحت المصادر أن الإدارة المدرسية، ونتيجة وجود حالات لضيق تنفس بين الطالبات، تواصلت مع الطوارئ الطبية لطلب سيارات إسعاف، حيث تم إسعاف الطالبات إلى مستشفى الفروانية لتلقي العلاج اللازم، لافتة إلى أنه تم إبلاغ أولياء امور الطالبات لاستلام بناتهم من المدرسة، لاستحالة إصلاح الخلل الكهربائي، لأن الموضوع يتعلق بوزارة الكهرباء.

وأشارت إلى أن الإدارة المدرسية أبلغت أولياء الامور بأن الدوام المدرسي سيعود إلى طبيعته صباح اليوم، لحصولهم على وعود من وزارة الكهرباء بسرعة إصلاح الخلل، وعودة الامور إلى مجاريها.

في سياق متصل، تفقدت مراقبة المدارس العربية بالادارة العامة للتعليم الخاص بالإنابة نجاة الرويشد المدرسة، ثم زارت الطالبات اللاتي وضعن في الملاحظة بالمستشفى، للاطمئنان عليهن.

من جانبها، أكدت مديرة المدرسة هناء التركي أن المدرسة تواصلت مع وزارة الكهرباء، وقدمت 4 بلاغات بانقطاع التيار الكهربائي عن المدرسة منذ 9 صباحا، موضحة أن «فنيي الكهرباء فتحوا المحول ثم أغلقوه وانصرفوا، ولا نعلم أين الخلل؟».