يلتقي اليوم عند السابعة والنصف مساء على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك كاظمة والشباب في نهائي كأس الاتحاد لكرة القدم (البطولة التنشيطية).

وصعد كاظمة برفقة القادسية إلى الدور قبل النهائي عن المجموعة الثانية، كأول وأفضل فريق في المركز الثاني. فيما صعد الشباب في صدارة المجموعة الثالثة، ونجح "البرتقالي" و"أبناء الأحمدي" في تجاوز "الأصفر" والفحيحيل على الترتيب في الدور قبل النهائي، حيث فاز كاظمة بهدفين دون رد، في حين فاز الشباب 4-2.

Ad

ويدخل كاظمة، حامل اللقب، مواجهة الشباب آملا تحقيق الإنجاز للمرة الثانية في تاريخه، فيما يتطلع "أبناء الأحمدي" لحصد اللقب للمرة الأولى، لدخول السجل الذهبي، الذي يتواجد فيه الكويت والقادسية، ولكل منهما 4 ألقاب، إلى جانب كاظمة والسالمية، وكل منهما حصد اللقب مرة واحدة.

ولا تشهد صفوف كاظمة أي غيابات، كما انضم إلى الفريق أمس لاعب الفريق الدولي ناصر فرج، بعد أن أنهى مشاركته في وديتي الأردن والكاميرون.

ويعوِّل مدرب "البرتقالي"، البرتغالي أوليفيرا، على توليفة ثابتة أساسية في مباريات كأس الاتحاد، آملا تحقيق أول لقب مع الفريق، إلى جانب الحفاظ على جاهزية القوام الأساسي لمواجهات الدوري الممتاز، والتي يستهلها الفريق السبت المقبل، بمواجهة العربي في الجولة الـ 17.

في المقابل، تشهد صفوف الشباب جاهزية عالية مكَّنت الفريق من تعديل تأخره أمام الفحيحيل في الدور قبل النهائي بهدفين إلى فوز بالأربعة، بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي لحسم نتيجة المباراة.

ويملك الشباب طموحا كبيرا مع مدربه خالد الزنكي للتتويج بالبطولة، لتكون دافعا لهم بدوري الدرجة الأولى، حيث ينافس الفريق للعودة إلى الدوري الممتاز.