تقام في السادسة والنصف من مساء اليوم مباراتا الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، حيث يلتقي كاظمة نظيره العربي على صالة نادي الكويت بكيفان، بينما يلعب الكويت مع التضامن على صالة نادي كاظمة بالعديلية.

في المباراة الأولى يتطلع كاظمة إلى تخطي عقبة العربي ومواصلة طريق الثنائية هذا الموسم، بعدما ظفر بلقب الدوري الممتاز، بينما يأمل الأخضر في تعويض خروجه خالي الوفاض من بطولة الدوري، والتأهل للمباراة النهائية، طمعاً في تحقيق لقبه الأول.

Ad

وكان البرتقالي قد تأهل لنصف نهائي البطولة بفوزه على الساحل 3- صفر، بينما تغلب العربي على الشباب 3-1 في ربع نهائي البطولة.

ويأمل مدرب كاظمة الصربي الكسندر مواصلة عروضة القوية في الفترة الأخيرة للإطاحة بالأخضر خارج المسابقة، مرتكزاً على صفوفه المكتملة وخبرة لاعبيه، خاصة مشعل العمر وعبدالرحمن المطوع ومساعد المجمد وسلطان أحمد والمعد المخضرم عبدالله بوفتين والليبرو عبدالعزيز شاكر.

وعلى الجانب الآخر، سيحاول مدرب العربي الوطني سعد يعقوب التصدي لخبرة ومعنويات لاعبي البرتقالي وانتزاع الفوز وبطاقة التأهل للمباراة النهائية، مدعوماً بتألق مجموعة الشباب الصاعد الموجودين في الفريق حالياً وخبرة محمد القطان وأحمد الملا.

وتحوم الشكوك حول مشاركة نجمه الأخضر عبدالرحمن العتيبي بداعي الإصابة.

الكويت والتضامن

أما المباراة الثانية فربما تكون سهلة نسبيا أمام الكويت "حامل اللقب"، مقارنة بخصمه التضامن الذي سيواجه منافسا عنيدا وقويا، نظراً للفروق الفردية والفنية بين لاعبي الفريقين.

ومن المتوقع أن يضرب الكويت بكل قوة منذ البداية لحسم المباراة ومواصلة زحفه للمحافظة على لقبه للموسم الثاني على التوالي، مرتكزا على خبرة عبدالله جاسم وسلطان خلف وعبدالعزيز نجم وعمر المطيري وفيصل العجمي.

وسيغيب عن الأبيض نجمه عامر السليم بناء على توصية من الجهاز الطبي الذي فضل راحته استعداداً لبقية مباريات الموسم.

في المقابل، سيحاول مدرب التضامن التونسي رياض الغندري تقديم عرض جيد أمام الكويت وفق إمكانات لاعبيه، طمعاً في الخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنة.

يذكر أن الكويت تأهل لنصف النهائي عبر بوابة القادسية بفوزه عليه ٣-٢ في مباراة كانت نهايتها مؤسفة، بعد الاعتداء على الحكم الأول عادل الحربي، بينما صعد التضامن بفوزه على الفحيحيل 3- صفر.