مصر : البابا يبحث عن اسمه في كشوف الناخبين

نشر في 27-03-2018
آخر تحديث 27-03-2018 | 00:00
البابا يصوت داخل لجنة في حي الوايلي وسط العاصمة أمس
البابا يصوت داخل لجنة في حي الوايلي وسط العاصمة أمس
فوجئ قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بعدم وجود اسمه في كشوف الناخبين خلال محاولته الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية أمس بمقر لجنة الانتخابية في مدرسة السرايات بالوايلي.

وظل البابا في اللجنة الانتخابية نحو 15 دقيقة قبل أن يتمكن من الإدلاء بصوته لعدم تطابق اسمه في الكشوف مع اسمه في البطاقة الشخصية التي يحملها، إذ بحث الموظفون عن اسمه المسجل بالبطاقة؛ وجيه صبحي باقي سليمان، وهو الاسم الحقيقي له، ولم يجدوه ليكتشفوا ان اسمه مطبوع في الكشوف بطريقة مختلفة.

ووضع اسم البابا تواضروس في الكشوف باسم نيافة الانبا تواضروس وبالميلاد وجيه صبحي باقي سليمان، إذ وضع الاسم في غير مكانه وفق ترتيب الحروف وهو ما دفع البابا لمداعبة القائمين على العملية الانتخابية بمطالبتهم وضع اسمه فقط حتى يتمكن من التصويت بسهولة في المرات المقبلة.

وأكد المستشار المشرف على التصويت أن وضع اسم البابا بهذه الطريقة جاء تقديراً لمكانته، التي يحظى بها لدى جميع المصريين، في وقت كان برفقته عدد من ابناء الكنيسة الذين صوتوا في لجانهم، إذ حرص في التصريحات المقتضبة التي ادلى بها على حث الاقباط على المشاركة بالانتخابات.

back to top