وفاة وافدة وإصابة 3 في حريقين بالجليب

نشر في 27-03-2018
آخر تحديث 27-03-2018 | 00:00
أصابة احد الاطفائيين
أصابة احد الاطفائيين
لقيت وافدة عربية حتفها وأصيب إطفائيان ووافد آسيوي بجروح متفرقة في حادثي حريق منفصلين وقعا، مساء أمس الأول ومساء أمس، في عمارتين بمنطقة جليب الشيوخ، وأسفر الحادثان عن خسائر مادية جسيمة لحقت بالموقعين.

وفي تفاصيل الحادث الأول، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الأمير، في تصريح له، إن «غرفة عمليات الإطفاء تلقت بلاغا ظهر أمس يفيد باندلاع حريق في شقتين تقعان بعمارة في منطقة جليب الشيوخ»، مشيراً إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء الجليب، والعارضية الصناعي، والإنقاذ الفني إلى الموقع، بقيادة مدير إطفاء محافظة الفروانية المقدم أحمد الرشيدي.

وأضاف أن «رجال الإطفاء فور وصولهم أبلغوا من قبل الأهالي أن سيدة عربية، وهي من سكان البناية، ألقت بنفسها من الدور الرابع، هرباً من النيران التي اندلعت في شقتها وحاصرتها»، مشيرا إلى أن «فنيي الطوارئ الطبية نقلوها على وجه السرعة الى المستشفى، إلا أنها فارقت الحياة».

ولفت إلى أن «الإطفائيين» شرعوا فور وصولهم في عملية اخلاء سكان البناية، ومن ثم عملوا على مكافحة الحريق الذي اندلع في شقة بالدور السابع وامتد إلى الشقة التي أسفلها بالسادس.

وذكر العقيد الأمير ان رجلي اطفاء أصيبا في الحادث اثناء عمليات المكافحة، حيث اصيب الاول بحرج قطعي بيده وعولج في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ، في حين نقل الآخر الى مستشفى الفروانية بعد اصابته بحالة اختناق واجهاد حراري، لافتا إلى ان ضباط وحدة تحقيق الحوادث حضروا لموقع الحريق لبيان اسباب اندلاع النيران.

وفي تفاصيل الحادث الآخر، قال إن «غرفة العمليات تلقت بلاغا مساء امس الاول يفيد باندلاع حريق في منزل عربي بمنطقة جليب الشيوخ»، مشيرا إلى انه «فور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي اطفاء جليب الشيوخ والعارضية الصناعي الى الموقع بقيادة المقدم نواف الشافي».

وأضاف العقيد الأمير ان رجال الإطفاء فور وصولهم ابلغوا عن وجود وافد آسيوي من سكان المنزل وسط النيران، مشيرا إلى أن الإطفائيين اقتحموا النيران وتمكنوا من انقاذ الآسيوي الذي اصيب بحروح خطيرة ادخل على اثرها العناية المركزة لمستشفى البابطين للحروق.

ولفت إلى أن الإطفائيين شرعوا في اخماد الحريق، الذي أتى على ارجاء المنزل وحالوا دون وصوله الى المنازل المجاورة، مشيرا إلى أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا الى الموقع لمعرفة اسبابه.

back to top