أطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مجلس الوزراء السعودي على فحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

كما اطلع الملك سلمان المجلس خلال ترأسه لجلسته الاسبوعية اليوم الثلاثاء على فحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة ومباحثاته مع رئيس الكونغو برازافيل نجيسو.

Ad

وأعرب الملك سلمان عن الشكر والتقدير لقادة الدول الشقيقة والصديقة على ما عبروا عنه من إدانة واستنكار لإطلاق المليشيات الحوثية الانقلابية التي تدعمها إيران صواريخ بالستية باتجاه المملكة.

وأكد تصدي المملكة بكل حزم لأي محاولات عدائية تستهدف أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها.

من جانبه اعرب مجلس الوزراء السعودي عن التقدير عما عبر عنه الرئيس الامريكي دونالد ترامب من شكر للمملكة في جهودها لإحلال السلم والأمن والاستقرار في المنطقة وتأكيد على التزام واشنطن الراسخ والتاريخي تجاه أمن واستقرار المملكة.

وثمن المجلس نجاح وكفاءة قدرات قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي في اعتراض وتدمير الصواريخ البالستية التي تطلق بطريقة عشوائية وعبثية من الأراضي اليمنية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان في المملكة.

وأكد أن هذا العدوان الإجرامي من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الحوثيين في تحد واضح لقراري الأمم المتحدة (2216) و(2231) ويبين الدور التدميري الذي تقوم به إيران في اليمن من خلال تهريب الصواريخ للميليشيات الإرهابية لاستخدامها ضد المدنيين في اليمن والمملكة.