بوشهري: إحالة قياديين حاليين وسابقين إلى «نزاهة»

على خلفية عجز موجود في عهدة الطوابع البريدية بأرشيف الوزارة

نشر في 27-03-2018
آخر تحديث 27-03-2018 | 17:18
وزيرة الدولة لشؤون الاسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري
وزيرة الدولة لشؤون الاسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري
على خلفية عجز موجود في عهدة الطوابع البريدية بأرشيف الوزارة، أعلنت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان، وزيرة الدولة لشؤون الخدمات العامة د. جنان بوشهري، إحالة قياديين وموظفين حاليين وسابقين مسؤولين عن تلك العهدة إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة)، للتحقيق معهم في الواقعة.

وصرحت بوشهري، أمس، بأن الوزارة اكتشفت ذلك العجز بعد انتهاء الجرد السنوي في قسم أرشيف طوابع قطاع البريد، الذي يحتوي طوابع نادرة وقديمة، لافتة إلى أن الوزارة أجرت تحقيقاً إدارياً تبين على إثره وجود شبهة جريمة اعتداء على المال العام.

وأوضحت أن عهد الطوابع تعد بمنزلة العهد المالية، إذ تحمل الطوابع القديمة قيمة معنوية تراثية لا تقدر بثمن، لأنها توثق تاريخ الكويت في مختلف المراحل الزمنية، مشددة على أن الوزارة لن تتوانى عن إحالة أي قيادي أو موظف إلى جهات التحقيق، حفاظاً على المال العام، واسترداداً لحقوق الدولة.

وشددت على أن مواجهة الفساد وأسبابه أولوية حكومية، في ظل توجيهات رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك بذلك، والحفاظ على خزينة الدولة، ومحاسبة كل من يتسبب في المساس بالأموال العامة، مؤكدة مضي الوزارة في محاسبة كل من يتسبب في التجاوز على القوانين مهما كان منصبه.

برنامج تعريفي

من جهة اخرى، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية إقامة برنامج تعريفي مجاني للمواطنين يختص بالجوانب الفنية لعملية البناء خلال الفترة من 1 إلى 4 أبريل المقبل في المبنى الرئيسي للمؤسسة.

وقال مدير إدارة التطوير الإداري والتدريب بالمؤسسة غالي العازمي، في تصريح صحافي، أمس، إن البرنامج يضم دورات تعريفية عدة أولها دورة "التخطيط والتقييم وإجراءات البلدية" للمهندس راشد العنزي.

وأضاف العازمي أن هناك دورة أخرى بعنوان "خطوات بناء بيتك بدءاً من أعمال الحفر وحتى أعمال التشطيبات" للمهندس راشد العنزي، إضافة إلى دورة "الأعمال الصحية وأعمال التكي" للمهندس فوزي العلي، موضحا أن آخر دورات البرنامج التعريفي ستكون بعنوان "الإضاءة وترشيد الطاقة" للمهندس مشعل العتيبي.

يذكر أن جميع الدورات ستقام من الساعة الخامسة حتى التاسعة مساء في مسرح المؤسسة بجنوب السرة، والحضور مجاني للجميع.

«السكنية» تطلق برنامجاً تعريفياً للمواطنين عن البناء
back to top