«أبو عيون فتانة» يوثق رحلة كائن فضائي إلى الكويت

الجريدة• واكبت تصوير بعض مشاهد الفيلم في منطقة الشويخ بقيادة المخرج السلمان

نشر في 28-03-2018
آخر تحديث 28-03-2018 | 00:05
أحمد العونان وعبد الله السلمان وخالد المظفر
أحمد العونان وعبد الله السلمان وخالد المظفر
يواصل المخرج عبدالله السلمان تصوير أحداث فيلم «أبو عيون فتانة»، بطولة أحمد العونان وعبدالله بهمن وخالد المظفر، والمتوقع عرضه خلال عيد الفطر.
يواصل فريق عمل فيلم "أبو عيون فتانة" تصوير المشاهد المتبقية من المشروع السينمائي الجديد للمخرج والمنتج عبدالله السلمان، الذي يتولى أيضا كتابة العمل، بينما يشارك في بطولته أحمد العونان وعبدالله بهمن وخالد المظفر، ومدير المشروع خالد السلمان، ومن المقرر عرضه خلال عيد الفطر المقبل.

وتتنقل أسرة الفيلم بين العديد من مواقع التصوير داخل الكويت لوضع اللمسات الأخيرة على ما تبقى من مشاهد، قبل أن يدخل مرحلة المونتاج، "الجريدة" لبت دعوة المنتج السلمان لمتابعة تصوير الفيلم بمنطقة الشويخ مساء أمس الأول، والتقينا أبطاله للحديث عن هذه التجربة الجديدة.

وكانت البداية مع المنتج والمخرج عبدالله السلمان، الذي قدم العديد من التجارب السينمائية خلال الفترة الماضية، حيث قال إن "أبوعيون فتانة تجربة جديدة تضيف إلى رصيدي في الفن السابع، وحرصت على استقطاب ثلاثة من الأسماء المميزة في المشهد الفني الخليجي، وهم العونان وبهمن والمظفر، والعمل فكرته جديدة وبسيطة، ولكنها فريدة من نوعها على مستوى الوطن العربي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي أتمنى ينال استحسان الجمهور".

خيال علمي

واستطرد السلمان: "استطاعت السينما العربية أن تحاكي مختلف القوالب العالمية، لكنها المرة الأولى التي سيشاهد فيها الجمهور الخليجي والعربي فيلم خيال علمي، من خلال حكاية كائن فضائي يهبط على كوكب الأرض، لاسيما الكويت، ويلتقي بشاب اسمه صقر، ويتعرضا لمشكلات عدة، خصوصا عندما يحاول صقر حماية صديقه الجديد".

وكشف عن عرض الفيلم خلال عيد الفطر المقبل، مؤكدا أن هناك اتصالات تجرى حاليا مع الجهات المعنية بالأمر في السعودية لعرض الفيلم هناك، ليصبح بذلك أول فيلم كويتي تستقبله السينمات في المملكة.

من جانبه، قال الفنان أحمد العونان: "سعيد بتلك التجربة التي تمثل نقلة في قطاع السينما، خصوصا أن الفيلم يمكن تصنيفه ضمن فئة الخيال العلمي، وأجسد في العمل شخصية صقر، الشاب الذي يلتقي الكائن الفضائي، وتتوالى الأحداث بينهما في إطار كوميدي، والدور جديد وأجواء التصوير رائعة، وهناك روح جميلة تلف فريق العمل، وستنعكس على الشاشة".

باحث فضائي

واقتربنا من الفنان عبدالله بهمن، الذي كان منهمكا في الاستعداد لتصوير أحد المشاهد، وقال عن طبيعة الشخصية إن "الفكرة برمتها جديدة، وهذا ما استفزني لخوض هذه التجربة، والعمل مكتوب بشكل سلس، والشخصية التي أجسدها جديدة لباحث في علوم الفضاء يحاول اكتشاف السر وراء زيارة هذا الكائن للأرض وسبب اختياره للكويت".

ويلعب خالد المظفر دور صديق الفنان أحمد العونان أو "صقر"، وذكر: "مواقف ساخرة عدة يتعرض لها صقر وصديقه خلال أحداث الفيلم، وسعيد بالتعاون مع هذه النخبة، ونتطلع جميعا الى ترك بصمة خلال عيد الفطر، وأتمنى أن نوفق في رسم الابتسامة على محيا الجمهور".

وأكد مدير المشروع المخرج خالد السلمان تسخير كل الإمكانات التقنية من ناحية معدات التصوير والإضاءة، للخروج بعمل متكامل الأركان، وأشاد بفريق العمل وحرصهم على بذل جهدهم في هذا العمل.

وقال السلمان: "يتجلى ذلك خلال التصوير، إذ لمسنا تطورا كبيرا في الشخصيات مع زيادة جرعة الكوميديا المبنية على الموقف، وهذا الأمر لم يأت من فراغ، وإنما هو نتاج تضافر جهود الممثلين تحت قيادة المخرج السلمان".

back to top