عبدالعزيز الحداد ينهي مشاهده في «سموم»

المسلسل يتناول قضايا اجتماعية قبل 80 عاماً

نشر في 28-03-2018
آخر تحديث 28-03-2018 | 00:01
الحداد وكمر في «سموم»
الحداد وكمر في «سموم»
أنهى الفنان الكبير عبدالعزيز الحداد تصوير مشاهده في مسلسل "سموم"، وهو الجزء الثاني من "المعزّب"، الذي شارك فيه أيضا عام 2014.

وسيعرض العمل حصريا في شهر رمضان المقبل على شاشة تلفزيون الكويت (من إنتاجه)، والمنتج المنفذ للمسلسل مؤسسة الأبرق للإنتاج الفني (الفنان أحمد جوهر).

وتدور أحداث المسلسل، الذي يتكون من 30 حلقة، في قالب تراثي، من خلال الكثير من الأحداث والمواقف والمفارقات، في إطار من التشويق والجرأة في طرح مجموعة من القضايا الاجتماعية التي تهم المجتمع الخليجي، في مرحلة الكويت قبل 80 عاما تقريبا، حيث قسوة الحياة المعيشية في فترة ما قبل اكتشاف النفط.

والعمل من بطولة الفنان الكبير سعد الفرج، الذي يعود للدراما المحلية مجددا، إلى جانب أحمد جوهر، أحمد الهزيم، محمد المنيع، ميس كمر، منى شداد، مبارك سلطان، هبة سليمان، أمل عباس، علي عبدالمحسن، محمد عاشور، رضا علي حسين، عماد العكاري، إسماعيل الراشد، أحمد مساعد، أمينة القفاص، وغيرهم، والمسلسل من تأليف أحمد جوهر وإخراج أحمد البيلي.

يشار إلى أن آخر الأعمال المسرحية التي شارك فيها عبدالعزيز الحداد هي المسرحية التاريخية الاستعراضية الغنائية "إيكارا"، تأليف هدى الشوا وإخراج أليسون برايس ويوسف الحشاش.

وعرضت على خشبة مسرح الدراما في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، كما قدم الحداد مونودراما "فهد العسكر يتذكر"، من تأليفه وإخراجه وتمثيله، وهي توليفة مسرحية ثرية بفكرتها وطرحها تناولت المسيرة المشرقة للشاعر الكبير فهد العسكر.

back to top