كشف الرئيس التنفيذي في مستشفى سدرة د. سعيد راتب عن تشغیل جهاز الأشعة المقطعیة في المستشفى، معلنا تركيب وتشغيل جهاز الرنین المغناطیسي خلال الشهر المقبل.

وقال راتب، في تصريح صحافي أمس، إن تشغيل أجهزة الأشعة في المستشفى يأتي في إطار خطة طموحة لنقل المستشفى من تقديم خدمات النساء والتوليد والأطفال إلى مستشفى يقدم خدماته لكل أفراد الأسرة، وعلى أعلى مستوى من الكفاءة، وبتكلفة مقبولة من الغالبیة العظمى من المواطنین والمقیمین، إلى جانب تقدیم الرعایة الصحیة الثانویة في كل التخصصات، من خلال فریق طبي كفء.

Ad

وأشار إلى الخطة الطموحة التي وضعت لتطوير خدمات المستشفى، وبينها التعاقد مع شركة "سيمنز" لتوريد أجهزة الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، مؤكدا أن المستشفى يشعر بالفخر للشراكة الاستراتيجية مع الشركة ووكيلها في الكويت شركة السطان المتحدة، وهي شركة عملاقة وعريقة ومنتجاتها عالية الجودة والأمان.

وشدد على اهتمام مستشفى "سدرة" بإدخال أحدث الأجهزة ورفد كل أقسامها بكل جديد في عالم الطب، خصوصا مجال الأشعة المقطعية والمغناطيسية الحديثة التي توفر الجهد، وصولا إلى التشخيص الدقيق الذي يساعد الطبيب في تشخيص الحالات والوصول إلى العلاج الأنجع للمريض.

من جانبه، أكد رئيس قسم الأشعة في المستشفى د. حاتم سلام أن القسم يضم أحدث أجهزة الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، لافتا إلى أن المستشفى طور قسم الأشعة ليواكب الطفرة الجديدة الحاصلة فيه.

وأوضح د. سلام أن جهاز الرنين المغناطيسي 1.5 تسلا، وهي وحدة شدة المغناطيس، كما أنه يوفر شعورا أكثر بالراحة للمرضى، خاصة الذين يعانون رهاب الأماكن المغلقة، ويمتاز بخاصية الحفاظ على الهيليوم، مما يزيل أعباء التزويد الدوري للهيليوم، ويتميز بتقنية الجيل الرابع من ميزة التصوير الشامل للجسم التي توفر السرعة والدقة التي ينشدها المستخدم. وأضاف أن الجهاز يتميز بسعته لاستيعاب المرضى من الأحجام والأوزان الثقيلة، لافتا إلى أن القسم يجري كل الأشعة المقطعية سواء المخ أو الأعصاب أو الأذن الداخلية أو الفقرات العنقية والصدرية والقطنية والرئتين وأشعة الكشف المبكر عن الأورام والمسالك البولية والكشف عن الحصوات حتى وإن كانت أقل من 3 مل.

وأشار إلى أن وقت الأشعة لا يستغرق أكثر من دقيقة واحدة، مشددا على أهمية تخصص الأشعة في الطب، حيث إنه يعد المدخل الرئيس للتشخيص والعلاج الصحيح.