أكد السفير الأميركي لدى البلاد لورانس سيلفرمان، أن بلاده حريصة على عقد القمة الخليجية الأميركية، وذلك بحضور الدول الست، مشددا على أهمية إيجاد حل سريع لإنهاء الأزمة الخليجية «وهي رسالة تم إبلاغها لدول مجلس التعاون الخليجي للحفاظ على وحدتها وتماسكها»، في حين وصف زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى واشنطن بالمثمرة والناجحة جدا.

وقال سيلفرمان، في تصريح، على هامش مشاركته في حفل سفارة اليونان بعيدها الوطني امس الاول، إن الولايات المتحدة تدين الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة العربية السعودية من ميليشيات الحوثي، مشددا في الوقت ذاته على أن بلاده تدعم الحل السلمي في اليمن لإنهاء حالة الحرب الدائرة هناك.

Ad

وأضاف أن الولايات المتحدة الاميركية تعتبر السعودية من أهم حلفائها في المنطقة، مؤكدا حرص بلاده على أمن المنطقة واستقرارها.

علاقات عميقة

ومن جهته، أكد نائب وزير الخارجية بالانابة السفير د. الشيخ أحمد ناصر المحمد عمق العلاقات الوطيدة التي تجمع بين الكويت وجمهورية اليونان.

وقال الناصر، إن البلدين على الرغم من متانة العلاقات الثنائية فإنهما حريصان على تطويرها في كل مناسبة وفي جميع المجالات سواء السياسية اوالاقتصادية او الثقافية وغيرها.

ولفت الى ان البلدين سيحتفلان العام المقبل بمرور 55 عاما على العلاقات الدبلوماسية بينهما، مشيرا الى ان العلاقات بينهما تمتد إلى آلاف السنين من خلال آثار الحضارة اليونانية التي تم اكتشافها على الاراضي الكويتية.

وأشاد بالموقف «الصلب» لليونان إبان الغزو العراقي للكويت عام 1990 ومساهمتها في الجهود الدولية لتحريرها.

وبدوره، أعرب سفير اليونان في الكويت أندريس باباداكس عن سعادته لتمثيل بلاده في الكويت، قائلا «أنا سفير لليونان في الكويت مدة عام ونصف تقريبا، ولا بد لي من الاعتراف بأن هذه الفترة هي أكثر التمثيل الدبلوماسي متعة في حياتي المهنية كلها».