يرى الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، كارل هاينز رومينيغه، أن كرة القدم الألمانية ستتحسن وتصبح أكثر تنافسية إذا تم السماح للمستثمرين بالاستحواذ على الأندية.

وقال رومينيغه في مقابلة مع مجلة كيكر شبورتس، أمس الأول، إن مثل هذه الخطوة ستوفر المنافسة الحقيقية لناديه الفائز بلقب "البوندسليغا" في المواسم الخمسة الماضية.

Ad

وجاءت هذه المقابلة، بعد أسبوع من رفض أغلبية أندية دوري الدرجتين الأولى والثانية في ألمانيا تغيير اللائحة التي تنص على امتلاك الأندية أغلبية الأسهم.

ويتم منح استثناء فقط إذا قام مستثمر أو شركة بالاستثمار بشكل ملحوظ على مدار عشرين عاما في نادٍ.

وقال رومينيغه: "نحن في بايرن نهتم بالمشاعر، وكذلك بالمنافسة".

وأضاف: "المنافسة هي الشيء الذي اعتدنا على رؤيته بالماضي، في بداية المسابقة، من خلال بوروسيا مونشنغلادباخ، ثم هامبورغ وفيردر بريمن، وفي السنوات الأخيرة بوروسيا دورتموند، هذا ما تريده جماهير الكرة في ألمانيا".

ويُعد بايرن أغنى نادٍ في ألمانيا وأكثرها نجاحا، وبات قريبا جدا من التتويج بلقب "البوندسليغا" قبل عدة جولات من نهاية الموسم.

وانتقد رومينيغه تصويت الأندية الألمانية الأسبوع الماضي على لائحة 1+50، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة ينبغي أن يترك لكل نادٍ حرية تطبيق اللائحة من عدمها.

وشدد رومينيغه على أن المستثمرين الكبار في أوروبا جعلوا أنديتهم أكثر نجاحا.

وتابع: "من كان تشلسي قبل رومان ابراموفيتش؟ من كان مانشستر سيتي قبل وصول شيخ من أبوظبي؟ من كان باريس سان جرمان قبل ناصر الخليفي؟".