الكويت هزم السالمية... وانفرد بقمة دوري اليد

نشر في 28-03-2018
آخر تحديث 28-03-2018 | 00:05
المصري عبد الرحمن سند يصوب على مرمى الكويت ( تصوير جورج ريجي)
المصري عبد الرحمن سند يصوب على مرمى الكويت ( تصوير جورج ريجي)
انفرد الكويت بقمة الدوري الممتاز لكرة اليد، إثر فوزه على السالمية بنتيجة 23- 18، أمس، في الجولة الرابعة قبل الأخيرة من القسم الأول من المسابقة.
انفرد فريق الكويت بقمة الدوري الممتاز لكرة اليد، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الأول، إثر فوزه على غريمه السالمية الذي تجمد بـ7 نقاط في المركز الثاني، وذلك بنتيجة 23- 18 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن الجولة الرابعة قبل الأخيرة من القسم الأول "الذهاب".

جاءت البداية سريعة، وتميز الأداء بالتكتيكية الفنية العالية من الجانبين، وبأفضلية طفيفة للكويت، بفضل هجومه المنظم بطريقة 4-2 بإشراك لاعبين على الدائرة لخلخلة دفاعات السماوي، مما منح مهاجمي الأبيض، خاصة لاعبي الخط الخلفي محمد الغربللي ونواف الشمري فرصة للاختراق والتسجيل من الخطين الأمامي والخلفي.

في المقابل، كان السماوي نداً قوياً بدفاع 5-1، ومن خلفه تألق حارسه علي صفر في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم السريع، إضافة إلى خبرة مهدي القلاف وعبدالرحمن سند في التصويب من الخط الخلفي، لكن وفرة البديل الجيد منح الكويت الفرصة لإنهاء الشوط الأول لمصلحته.

هوشات في المنصة

وفي الشوط الثاني تغيرت الحال، وغابت الندية والإثارة، وانتقل الصراع والاعتراض من الملعب إلى المنصة الرئيسية بين إداريي الناديين، وتوقفت المباراة أكثر من مرة بسبب الاعتراض على قرارات الحكام، مما أفقد المباراة بريقها، ومع ذلك ظلت المقدمة للكويت.

وشهدت الدقيقة 25 طرد محمد الغربللي بالبطاقتين الحمراء والزرقاء، مما يعني غيابه مباراتين، وبعده بدقيقة خسر السالمية جهود عبداللطيف الدوسري بالبطاقة الحمراء، بعدها أنهي الكويت المباراة لمصلحته.

فوز القرين وخيطان

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الأول ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى لدوري الدرجة الأولى، فاز القرين على الجهراء بنتيجة 29-25، وتغلب خيطان على الفحيحيل بنتيجة 28-21.

بهذه النتائج عزز القرين حظوظه في التأهل للدور قبل النهائي، بعدما اعتلى الصدارة بـ5 نقاط، وتساوى خيطان في المركز الثاني بفارق الأهداف مع الجهراء الثالث برصيد 4 نقاط، وجاء الساحل في المركز الرابع بـ3 نقاط، والفحيحيل الخامس والأخير بدون رصيد.

وتقام اليوم مباراتان، ضمن منافسات الجولة الرابعة قبل الاخيرة من المجموعة الثانية لدوري الدرجة الاولى، حيث يلتقي في الخامسة والنصف مساء العربي الرابع مع النصر الثالث، والفريقان برصيد واحد (نقطتان)، وفي السابعة مساء يلعب الشباب الثاني مع اليرموك الاول ولكل منهما 4 نقاط.

العربي يواجه النصر... والشباب يلعب مع اليرموك اليوم
back to top