ذكر المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح أمس الأول أن افتتاح صالة الراحل عجيل العجران للألعاب الشتوية سيسهل على نادي الالعاب الشتوية الكويتي اداء دوره في خدمة الشباب والرياضة.

واضاف فليطح، عقب حفل افتتاح الصالة بمقر النادي في منطقة الشامية، ان النادي الذي أشهر قبل سنوات قليلة يقوم بدور مهم برعاية الشباب الكويتي من محبي ممارسة الألعاب الشتوية، في ظل الأجواء الصيفية التي تسود البلاد معظم فترات العام.

Ad

وأوضح أن النادي أثبت بهذه الخطوة تميزه بتوفير صالة تمنح الفرصة للاعبيه ولاعباته في مختلف الألعاب لممارسة هواياتهم بأي وقت من العام الى حين تخصيص البلدية ارضا للنادي لبناء صالته الدائمة.

وأشاد بمبادرة النادي تسمية الصالة باسم أحد رجالات الكويت المغفور له عجيل العجران، باعتباره من أوائل داعمي هذه الرياضة منذ انطلاقتها، ما يدل على وفائهم لهذه الشخصية الوطنية التي خدمت الكويت في عدة مجالات، متمنيا التوفيق للنادي لتحقيق المزيد من التطوير في الرياضات الشتوية.

من جانبه، أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم ضاري العجران أن إنشاء هذه الصالة سيحقق نقلة نوعية في مسيرة النادي، معربا باسمه ونيابة عن أسرته عن شكره لمجلس إدارة النادي على إطلاق اسم شقيقه على هذه المنشأة.

وقال إن جهود مجلس إدارة النادي بتطوير الألعاب الشتوية ظاهر للعيان، بدليل تحقيقهم إنجازات مميزة، وانضمام عدد كبير من الشباب الكويتي من الجنسين وفي مختلف الأعمار إلى النادي.

بدوره، أوضح رئيس النادي فهيد العجمي أن الصالة انشئت وفق المعايير الدولية للرياضات الشتوية، إذ قام عليها فريق تشيكي محترف في هذا المجال، فضلا عن انها معتمدة من الاتحاد الدولي للتدريب وممارسة المباريات في الفئات السنية حتى تحت 18 سنة.

يذكر أن النادي يشرف على 5 ألعاب هي هوكي الجليد وفيغر وكيرلينغ والتزحلق على الجليد والسرعة على الجليد، إذ يضم عددا من هذه الالعاب في فئات سنية مختلفة.